الرياضة العالمية

“سلجادو” لــ”ريميسا”: الكرة العربية تحتاج لتخطيط.. وريال مدريد افتقد “رونالدو”

يرى ميشيل سلجادو، النجم الإسباني السابق، وأحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري، أن الكرة العربية تحتاج للتخطيط من أجل وضع قدمها على طريق العالمية.

وقال “سلجادو”، في تصريحات خاصة لــ”ريميسا”: “أخوض تجربة خاصة الآن مع المنتخب المصري، نحن نعمل على إعداد جيد للفريق قبل البطولة الإفريقة التي ستقام في القاهرة”.

وأضاف: “المنتخب المصري يمتلك لاعبين مميزين، أبرزهم محمد صلاح، لكنه بمفرده لا يكفي ولابد من العمل على كل الفريق، حتى يكون هناك منتخب قوي ويقدم كرة جماعية، نستطيع به مواجهة الفرق الكبيرة في قارة إفريقيا”.

وتابع: “الكرة العربية بها العديد من النجوم، ولكنها تفتقد لشيء هام، وهو التخطيط، وهو الذي سيضعها على طريق العالمية”.

وتحدث عن ريال مدريد قائلاً: “في البداية أوجه التحية لمشجعي الملكي في ليبيا، الريال ليس مجرد نادٍ، فهو له محبيه في كل مكان في العالم، وما حدث للفريق في الفترة الماضية من تخبط وتغيير المدربين كان له تأثير على مستوى الأداء”.

وواصل: “غياب رونالدو كان غيابه مؤثر للغاية، فهو لاعب كبير ولكن هناك لاعبين شباب الآن في صفوف الريال، تسطيع التألق والمضي قدما، خاصة، في ظل عودة المدرب زيدان الذي يملك شخصية ومقرب من اللاعبين”.

وتطرق “سلجادو” للحديث عن الماتادور الإسباني قائلاً: “المنتخب في مرحلة جديدة مع إنريكي، الذي يلعب بأسلوب مشوق ويحاول تطبيق أشياء جديدة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى