الرياضة العالمية

سوبر ماريو الطائر يحلق بيوفنتوس في صداراة الكالتشيو بعد تخطي الإنتر

تصدر فوز اليوفنتوس على نظيره إنتر ميلان بهدف نظيف في ديربي إيطاليا أمس، عناوين الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم، بعد فوزه بهدف ماريو مانذوكيتش في الدقيقة الـ66 من عمر المباراة ليرتفع رصيد البيانكونيري إلى 43 نقطة ويتصدر ترتيب الكالتشيو بدون منازع، فيما بقى رصيد النيروأتزوري  عند 29 نقطة في المركز الثالث.

 

واتسع الفارق بين يوفي وانتر إلى 14 نقطة بينما زاد مع نابولي في المركز الثاني  إلى 11 نقطة مرة آخرى، والذي يلتقي مع فروسينوني اليوم ويسعى لتقليص الفارق إلى 8 نقاط مجددا.
 

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة “الأبطال يفوزن بهدف .. يوفنتوس يقفز وإنتر يبتعد”، وقالت: “ماندزوكيتش يطير ويسجل بالرأس”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن البيانكونيري يواصل تحقيق الأرقام القياسية ويبتعد عن  إنتر بقيادة المدرب لوتشيانو سباليتي بـ14  نقطة في ترتيب الدوري. كما أوضحت الصحيفة أن النيروأتزوري أهدر  العديد من الفرص خلال المباراة.

 

أما  صحيفة “كوريري ديللو سبورت” فقد خرجت بعنوان  “سجل يوفنتوس: ماندزوكيتش يُسقط الإنتر”. وأضافت الصحيفة أن مدرب الإنتر  سباليتي صمد لأكثر من ساعة، قبل هدف ماريو في الدقيقة الـ66.

 

وأشارت الصحيفة أيضا إلى إهدار الإنتر للعديد من الفرص ومن بينها تسديدة روبرتو جاليرديني التي ارتدت من  قائم اليوفي في  الشوط الأول.

 

وتابعت أن كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي يجهز المهاجم البولندي “إريك ميليك” في مباراة اليوم أمام فروسينوني من أجل إعادة  الفارق مع اليوفنتوس إلى 8 نقاط.

 

كما تحدثت الصحيفة عن معادلة البيانكونيري لرقم باريس سان جيرمان الفرنسي ، ومانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، بعد وصوله للنقطة الـ43 من 14 انتصار من أصل 15 مباراة بدون هذه في الانطلاقة التاريخية هذا الموسم .

 

وتَشارك اليوفي هذا الرقم مع باريس سان جيرمان عن هذا الموسم في الدوري الفرنسي ، ومع مانشستر سيتي في  الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي ، ومع برشلونة في الدوري الإسباني  عن موسم 2012/2013.

 

 

وأخيرا، صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت  “سوبر ماريو، سوبر يوفنتوس” وأضافت الصحيفة أن ماندزوكيتش سجل هدفه السابع هذا الموسم بعد هز شباك الإنتر أمس. كما أشارت الصحيفة إلى سجل اليوفنتوس والأرقام التي يحققها على مستوى الدوريات الكبرى في أوروبا بعد 14 فوزا في 15 جولة منذ إنطلاق الإسكوديتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى