الرياضة العالمية

“سولشار”: قد نمنع “فرنانديز” من الرجوع إلى البرتغال

أعلن المدير الفني لفريق “مانشستر يونايتد”، أولي سولشار، أنه يميل إلى اتخاذ قرار بمنع نجم فريقه، برونو فرنانديز، من اللحاق بمنتخب البرتغال خلال فترة التوقف الدولي، وذلك في حال طلب منه الدخول في الحجر الصحي لدى عودته إلى بريطانيا.

وقد يكون “فرنانديز” مضطرًا لدخول الحجر الصحي لمدة عشرة أيام فور عودته إلى مانشستر، على خلفية القيود التي تفرضها المملكة المتحدة على الوافدين من البرتغال، في إطار مساعي الحدّ من تفشي فيروس “كورونا”.

ونقلت “رويترز” عن “سولشار” قوله في تصريحات صحفية: القرار الحاسم بهذا الخصوص لم نصدره بعد، لكن من المستحيل أن نتقبل فكرة خسارة نجم الفريق لمدة عشرة أيام كاملة.

وأضاف: إدارة النادي تدفع رواتب اللاعبين، و”فيفا” أعطانا الحق في اتخاذ القرار سواءً بالسماح للاعبين بالرحيل إلى منتخباتهم من عدمه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعطى الأندية صلاحية منع انضمام لاعبيها لمنتخباتهم إذا طلب منهم الدخول في حجر صحي لأكثر من خمسة أيام عند عودتهم.

ومن المقرر أن تخوض البرتغال مبارياتها ضد “أذربيجان، وصربيا، ولوكسمبورغ” في تصفيات كأس العالم خلال أيام 24، و27، و30 مارس الجاري.

وإذا خضع “فرنانديز” للحجر الصحي لعشرة أيام عند عودته من البرتغال، سيُحرم منه “الشياطين الحمر” في مواجهتهم أمام “برايتون، وتوتنهام هوتسبير”، في الثالث، والعاشر من أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى