الرياضة العالمية

سويسرا تسعى لتأمين التأهل للدور الثاني أمام كوستاريكا

يأمل منتخب سويسرا في مواصلة بدايته القوية عندما يلتقي كوستاريكا في نيجني نوفغورود في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة بمنافسات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا، ويسعى المنتخب السويسري إلى حجز بطاقة إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

بعد تعادلها في المباراة الأولى مع البرازيل، قلبت سويسرا الطاولة على صربيا محولة تخلفها إلى فوز غال 2 – 1، في مباراة كانت مشحونة على خلفية سياسية، بقدر ما كانت قوية على أرض الملعب، ويكفي سويسرا التعادل لضمان وجودها في الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وصربيا.

وتنفست سويسرا الصعداء بعدما اكتفى الاتحاد الدولي بتغريم نجميها شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا بدلا من الإيقاف على خلفية احتفالهما «السياسي» بعد التسجيل في مرمى صربيا خلال لقاء الفريقين في مونديال روسيا.

وأعلن «فيفا» أول من أمس أنه غرم كلا من شاكيري وتشاكا، وكلاهما تعود أصولهما إلى إقليم كوسوفو، مبلغ 10 آلاف فرنك سويسري (8660 يورو)، كما غرم أيضا زميلهما المدافع شتيفان ليخشتاينر بـ5 آلاف للمشاركة معهما في استفزاز الجمهور واللاعبين الصرب.

لم يحافظ شاكيري وتشاكا على الحياد السويسري في الملعب، واحتفلا بعد الهدفين برسم شارة «النسر المزدوج» الذي يرمز لألبانيا (وتاليا كوسوفو)، في وجه المشجعين الصرب، في استعادة لتاريخ دموي في البلقان.

في المقابل، تسعى كوستاريكا لتفادي الخروج بثلاث هزائم متتالية وغلة عقيمة من الأهداف للمرة الأولى منذ مونديال 2006، وتحقيق نتيجة معنوية للفرق الذي فاجأ العالم في 2014 ببلوغه الدور ربع النهائي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى