أهم الأخبارالرياضة الليبية

سيطرة عربية على بطولة الكونفدرالية

بعد الكشف عن هوية مباريات ومواعيد الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية من خلال سحب القرعة التي جرت اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي الكاف بالقاهرة والتي ستشهد تواجد خمسة فرق عربية ستنافس على إحراز لقب بطولة النسخة التي تحمل الرقم التاسع عشر هذا الموسم.
 
ويتواجد كل من الأهلي طرابلس والاتحاد في السباق على اللقب حيث أوقعت القرعة الفريقين الليبيين في مواجهة بعضهما البعض في ربع النهائي وهو ما يعني وصول أحد ممثلي ليبيا الى الدور نصف النهائي.
 
تتطلع فرق الأندية العربية لمواصلة هيمنتها وسيطرتها على بطولات الكونفدرالية التي انطلقت لأول مرة عام 2004 وشهدت إحراز 13 لقبًا عربيًا مقابل خمسة ألقاب لفرق القارة السمراء وشهدت آخر أربع نسخ سيطرة لفرق الأندية العربية على بطولاتها.
 
وكان فريق هارتس أوف الغاني أول فريق يتوج ببطولة الكونفدرالية في نسختها الأولى عام 2004 ثم سجل فريق الجيش المغربي اسمه كأول فريق عربى يتوج باللقب وتعد فرق الأندية التونسية الأكثر تتويجًا بألقابها حيث نال النادي الرياضي الصفاقسي التونسي اللقب ثلاث مرات والنجم الساحلي في مناسبتين والرجاء البيضاوي المغربي مرتين وبرصيد لقب واحد كل من الجيش المغربي والفتح الرباط المغربي والمغرب الفاسي والأهلي المصري والزمالك المصري ونهضة بركان المغربي بطل النسخة الأخيرة الموسم الماضي.
 
فيما جاء تتويج فرق أندية القارة السمراء بفضل كل من مازيمبي الكونغولي فى مناسبتين متتاليين ولقب واحد لكل من هارتس أوف اوك الغاني والملعب المالي وليوباردز الكونغولي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى