الرياضة العالمية

“سيمان”: ذكرى “يورو 96” ستحفّز لاعبينا أمام ألمانيا اليوم

توقع حارس المرمى الإنجليزي المخضرم، ديفيد سيمان، أن يستحضر المدير الفني لمنتخب “الأسود الثلاثة”، جاريث ساوثجيت، ذكريات ركلة الجزاء في “يورو 96” للمساعدة في تحفيز لاعبي إنجلترا المتجهين إلى مواجهة دور الـ 16 مع ألمانيا.

ستتجه كل الأنظار إلى ويمبلي حيث يتطلع منتخب “الأسود الثلاثة” للبناء على مرحلة المجموعات التي لم يهزم فيها رجال يواكيم لوف أمام حشد مؤيد من أكثر من 40 ألفًا، اليوم الثلاثاء.

تعيد المباراة ذكريات خيبات الأمل السابقة أمام ألمانيا ، بعد أن خسرت إنجلترا أمامهم في نهائيات كأس العالم 1970 و 1990 و 2010 وكذلك نصف نهائي بطولة أوروبا قبل 25 عامًا.

وأهدر “ساوثجيت” ركلة الجزاء الحاسمة في الخروج الأخير ، لكن “سيمان” زميله في “يورو 96” يعتقد أن هذه اللحظة قد تمنح لاعبيه بعض الشيء الإضافي يوم الثلاثاء.

وقال حارس مرمى منتخب إنجلترا السابق ، الذي شارك في 75 مباراة: بالطبع عليه أن يستخدم هذه الذكرى كأداة ثقة لإظهار اللاعبين … كما تعلمون ، الفتيان يعرفون أنه كان الرجل الذي سدد ضربة الجزاء التي أخرجتنا من البطولة.

وأضاف: كما تعلمون ، سيكون من الجيد التعويض عن ذلك من أجل جاريث أيضًا.

خسرت إنجلترا نصف نهائي إيطاليا 90 بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية ، قبل أن تخرج بنفس الطريقة أمام المانشافت في “يورو 96”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى