الرياضة العالمية

“سيميوني” يتفوّق على “جوارديولا وكلوب وزيدان”.. ويفوز بجائزة مُدرّب العقد

دخل دييجو سيميوني مدرب “أتلتيكو مدريد”، مُنافسة شرسة مع “بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو” على لقب “مدرب العقد”.

وحصل الأرجنتيني، هذا الأسبوع، على صدارة أفضل المدربين، من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، بعد أن حقّق العديد من الأرقام المميزة مع فريق العاصمة الإسبانية على مدار السنوات العشر الماضية.

وتفوق “سيميوني” على “جوارديولا ومورينيو ومنافسه الرئيس زين الدين زيدان”، على الرغم من حصوله على لقب واحد فقط في الدوري، خلال الفترة التي قضاها في “أتلتيكو”، حتى الآن.

وحوّل المدرب، البالغ من العمر 50 عامًا، الفريق إلى قوة أوروبية خلال فترة ولايته، منذ انتقاله من لاعب إلى مدرب وإحضار الفضيات إلى النادي.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم: حقّق “سيميوني” أداءً رائعًا مع ناديه “أتلتيكو مدريد” في هذا العقد وحصد 1 لقب الليغا، 1 كأس الملك، 1 سوبر إسبانيا، 2 لقب الدوري الأوروبي، 2 لقب كأس السوبر الأوروبي وكان في مرتين الوصيف في نهائيات دوري أبطال أوروبا.

وأضاف: انتظامه وقوته جعلاه يفوز بجائزة مدرب العقد 2011-2020.

وخلال العقد الماضي؛ فاز “سيميوني” بألقاب أوروبية أقل من “زيدان”، لكنه جمع ما يكفي من النقاط في نظام الترتيب بسبب اتساقه على رأس “أتلتيكو”.

ووضعت النتائج الإجمالية “جوارديولا ويورجن كلوب”، في المركزين الثاني والثالث على التوالي، في حين لم يتمكن “زيدان” مدرب “ريال مدريد” من الظهور إلا في المركز السابع، خلف أوناي إيمري.

وتم تحديد النتيجة الإجمالية من خلال ترتيب كل مدير، كل عام، بين عامي 2011 و 2020 ، مع تخصيص النقاط بناءً على التشطيبات السنوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى