أهم الأخبارالرياضة الليبية

شباب الجبل يجدد فرصة البقاء بمنافسات دوري الأضواء

بصدور قرار لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، بشأن اعتماد نتيجة مباراة فريق شباب الجبل مع الهلال لصالحه، يجدد فريق شباب الجبل فرصة البقاء بدورى الأضواء، بعد أن استقر بالمركز التاسع ضمن منافسات فرق المجموعة الأولى برصيد ست عشرة نقطة، حصدها من أربعة انتصارات وأربعة تعادلات وخسارة في إحدى عشرة مباراة.

وخلال مسابقة هذا الموسم تعاقب على تدريب الفريق ثلاثة مدربين، حيث استهل موسمه مع المدرب التونسي أنيس العيساوي، ثم استلم مهمة تدريب الفريق المدرب الوطني صالح رحيل ليجأ من بعده المدرب القديم الجديد المهدي أبوشاح، الذي قاد الفريق حتى نهاية مشوار المسابقة، حيث أنهى الفريق موسمه في المرتبة التاسعة وهي المرتبة ما قبل الأخيرة التي تسمح للفريق خوض مباراة ملحق البقاء مع ثاني ترتيب المجموعة الأولى لتصفيات صعود الدرجة الأولى وهو وفاق اجدابيا.

وتعود علاقة فريق شباب الجبل بالدوري الليبي الممتاز، عندما تواجد لأول مرة في نسخة الموسم الرياضي 2015 – 2016، الذي شهد أول ظهور في تاريخه، ونجح الفريق بألوانه البيضاء والزرقاء في إحراز المرتبة السادسة ضمن فرق المجموعة الأولى.

حيث حقق الفريق انتصارين وتعادل في مباراتين وفقد نتائج أربع مباريات، ولعب الفريق أولى مبارياته ضمن دوري الأضواء بملعب شهداء بنينا ببنغازي، وفقدها أمام مستضيفه النصر بأربعة أهداف لصفر.

بينما حقق أول انتصار له في دوري الأضواء على حساب دارنس بأربعة أهداف لهدف، وسجل لاعبه آدم أول أهداف الفريق في دوري الأضواء في شباك الأهلي بنغازي، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين.

حيث سجل هدفي شباب الجبل كلٌ من آدم علي وأنيس سالم، وتولى مهمة قيادة وتدريب الفريق في موسم ظهوره الأول بدوري الأضواء لاعبه السابق المدرب الوطني المهدي أبوشاح، الذي أشرف على حظوظ الفريق في أربعة مواسم خاضها الفريق بدوري الأضواء من ثلاثة مواسم متتالية، من بين خمسة مواسم سجل فيها الفريق حضوره وتواجده بالدوري الممتاز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى