الرياضة الليبية

شباب الجبل يحافظ على تواجده في الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي

حافظ فريق شباب الجبل الأول لكرة القدم على استمرار بقائه بملاعب الدوري الليبي الممتاز للموسم الخامس تواليًا عقب نجاحه في فرض نتيجة التعادل أمام منافسه فريق وفاق اجدابيا بهدف لصفر في مباراة الإياب لتفادي الهبوط، بعد أن كان قد سجل الفوز في مباراة الذهاب بهدف لصفر، ليسجل حضوره في ملاعب دوري الأضواء للموسم السادس تواليًا خلال الموسم المقبل.

وبدأت علاقة فريق شباب الجبل بالدوري الليبي الممتاز في نسخة 2015 – 2016 وحلّ سادسًا ضمن فرق المجموعة الأولى، من انتصارين وتعادل، وخاض أولى مبارياته بالممتاز بملعب شهداء بنينا ببنغازي عندما خسر أمام النصر بـ 4-0.

وحقق أول فوز له على دارنس بـ 4-1، وسجل لاعبه آدم علي أول أهداف الفريق في الممتاز في شباك الأهلي بنغازي في مباراة انتهت 2-2، حيث سجل له الهدف الثاني أنيس سالم.

وفي هذه النسخة، فاز الفريق على التحدي 2-1، وتعادل أمام الهلال سلبيًا، تحت قيادة المهدي أبوشاح.

وبرز في صفوفه في هذه النسخة المخضرم عبد السلام الفرجاني وأنيس سالم وآدم علي وعادل الشاعري وحسين الباشا وناجي المقرحي ومحمد الشامخ وحمزة عبد اللطيف وعبد الله الكيلاني ومحمد خميس بالرمبو وهيثم أبوشاح.

وتمكن المدرب أبوشاح من قيادة الفريق في 4 مواسم، منها 3 متتالية بالممتاز، وعاد في هذا الموسم لينقذ الفريق من الهبوط، بعد أن سبقه التونسي أنيس العيساوي والمدرب الوطني صالح رحيل.

وفي هذا الموسم، حل الفريق تاسعًا ضمن المجموعة الأولى حيث خاض الفريق 18 مباراة، فاز في 4 وتعادل في مثلها وله 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى