الرياضة العربية

شبح الإلغاء يطارد الدوري المغربي.. والحسم خلال يومين

يزداد الغموض يومًا بعد يوم، حول مصير بطولة الدوري المغربي المتوقفة منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وينتظر اتحاد الكرة المغربي الضوء الأخضر من الحكومة متمثلة في السلطات الصحية ووزارة الداخلية من أجل تحديد موعد استئناف التدريبات للأندية ومن ثم عودة بطولة الدوري.

 

وكشفت تقارير صحفية مغربية أنه من المقرر أن يتم تحديد مصير بطولة الدوري المغربي بشكل نهائي خلال الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أنه ما لم يتلق الاتحاد المغربي أي إشعار من الحكومة باستئناف النشاط سيعتبر الموسم الكروي لاغي.

 

وبحسب التقارير المغربية، فإنه ما لم يصدر قرار بعودة النشاط الرياضي خلال الأيام القليلة الماضية، سيكون من المستحيل استكمال الموسم نظرًا لضيق الوقت وكثرة المباريات المؤجلة للأندية الأمر الذي سيصعب من عملية استكمال الموسم ببطولة الدوري.

الجدير بالذكر أن هناك 4 أندية مغربية مرتبطة بمواعيد قارية تتمثل في دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، حيث يلتقي الرجاء مع الزمالك والوداد مع الأهلي بنصف نهائي دوري الأبطال، في حين يتواجد فريق حسنية أغادير ونهضة بركان في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى