الرياضة الليبية

شروط صارمة من فرع الشباب والرياضة الزاوية للترشح إلى إنتخبات الأندية الرياضية

نشر فرع الشباب والرياضة الزاوية شروط الترشح لانتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية.

حيث أكدت الشروط ألا يقل عمر المرشح للرئاسة أو نائب الرئيس عن 35 عامًا، وألا يقل عمر الأعضاء عن 30 عامًا.

وأن يكون حاصلاً على مؤهل علمي جامعي أو دبلوم عالٍ، مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات، أو شهادة ثانوية أو معهد متوسط، مع خبرة لا تقل عن عشر سنوات.

وأن يكون سدّد كافة اشتراكاته المقررة للعضوية لمدة سنة واحدة قبل تقديم ترشحه، وأن يلتزم المرشح بعدم استغلال المال بصورة غير شرعية للفوز بالرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة أثناء الاقتراع.

ألا يكون قد سبق إسقاط عضويته من الجمعية العمومية او مجلس الإدارة بالنادي أو في اللجنة الأولمبية أو البارالمبية أو الاتحادات الرياضية أو أي مؤسسة أو هيئة شبابية أو رياضية، ويستثنى من ذلك من أسقطت عضويته؛ بسبب اتجاهاته السياسية أو مواقفه الرياضية.

وألا يكون قد حُكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف، ما لم يردّ له اعتباره، وأن يرفق المتقدم للترشح، إضافة إلى طلبه كرئيس، القائمة الجماعية والسيرة الذاتية له ولجميع الأسماء المدرجة في القائمة، مرفقة بالمستندات الدالّة، ويتحمل المعنيّ تبعات صحة البيانات.

كذلك على المرشح عند التقدم للترشح لمجالس الإدارات، دفع رسوم بقيمة ألف دينار للنوادي العامة، و500 دينار للنوادي التخصصية، وتُودع هذه القيمة في حساب النادي المعنيّ.

يُذكر أن عدد أعضاء مجلس إدارة النوادي العامة سبعة أشخاص، توزّع كالآتي: رئيس ونائب رئيس وعضو مالي وعضو قانوني وثلاثة أعضاء.

بينما النوادي التخصصية تضمّ خمسة أعضاء، وهم رئيس ونائب رئيس وعضو مالي وعضو قانوني وعضو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى