الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

لعب لعشرة أندية محلية مختلفة وسجل حضوره في جميع المسابقات المحلية على مدى أكثر من ثلاثة عقود

أصبح المدافع الدولي السابق صالح صميدة عميد اللاعبين المحليين على صعيد كرة القدم الليبية فهذا اللاعب الذي يقترب من معانقة عامه الخمسين ما زال يواصل رحلة العطاء والتألق بالملاعب حيث عزز مؤخرا صفوف فريق اتحاد المرج الأول لكرة القدم أحد فرق دوري الدرجة الثالثة .

والمدافع الدولي السابق صالح أصميدة بدأ مسيرته الكروية مع فريق المروج حيث تدرج بمختلف صفوفه وفئاته حتى وصل إلى الفريق الأول مطلع التسعينات حيث استمرت مسيرته معه حتى الموسم الرياضي 97 – 98 لينتقل لتعزيز صفوف فريق الأهلي بنغازي الذي لعب له موسمين متتاليين ولعب له محليًا وأفريقيًا ثم تحول لفريق الأهلي طرابلس وبرز ضمن صفوفه لموسمين متتاليين وتوج معه ببطولة الدوري الليبي ثم انتقل لفريق الترسانة بطرابلس ليكون فريق الاتحاد محطته الكروية الخامسة حيث توج مع الفريق ببطولة الدوري الليبي.

وتحول بعد ذلك لتعزيز صفوف فريق وفاق صبراتة ثم عاد ليتقمص غلالة فريق الأهلي بنغازي للمرة الثانية عام 2005 ومنه عاد إلى ناديه الأول المروج ليشد الرحال نحو مدينة درنة لعزيز صفوف فريق دارنس لينتقل بعدها لفريق القيروان بمنطقة مسه بدوري الدرجة الأولى ليلعب بعدها لفريق السلاوي أحد فرق الدرجة الثانية وجدد هذا الموسم رحلة العطاء في تجربة جديدة له مع فريق اتحاد المرج أحد فرق الدرجة الثالثة .

أما مسيرته الدولية مع المنتخب الوطني فبدأت عام 1998 حيث سجل ظهوره الأول دوليًا مع منتخبنا الوطني ضمن تصفيات كأس أفريقيا أمام المنتخب الجزائري بقيادة المدرب الوطني الراحل عبد الجليل الحشاني كما شارك فى منافسات الدورة العربية بالأردن عام 1999 بقيادة المدرب الإيطالي برسليني ودورة النهر الدولية ببنغازي.

كما شارك مع منتخبنا الوطني ضمن تصفيات كأس العالم بقيادة المدرب الأرجنتيني بيلاردو وشكّل مع زملائه في تلك المرحلة خط ظهر متميز برفقة المدافعين عمر المريمي وخالد العايب وفيصل أبوشعالة ومحمود مخلوف وخليفة الماقني وعاصر صميدة خلال رحلته ومسيرته الكروية الطويلة التي تجاوزت أكثر من ثلاثة عقود العدد من الأجيال الكروية.

وصالح صميدة من مواليد 1973 مدينة المرج وهو خريج معهد التربية الرياضية ويقترب من معانقة عامه الخمسين ولا زال يتمتع بالحيوية والنشاط من خلال ظهوره الجديد مع فريقه الحالي فريق اتحاد المرج أحد فرق أندية دوري الدرجة الثالثة هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى