الرياضة الليبية

صبري قشوط لـ”ريميسا”: هذا ما يحتاجه المنتخب الوطني للفوز على تنزانيا

عبر المدرب الوطني صبري قشوط، المدير الفني لفريق الوحدة، عن حزنه للهزيمة القاسية التي تلقاها منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على يد نظيره التونسي في افتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وكان منتخبنا الوطني قد فقد مباراته الأولى ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الكان بنتيجة 1 / 4 أمام نظيره التونسي ليقبع الفرسان في المركز الرابع بالمجموعة فيما تصدر نسور قرطاج الترتيب وجاء منتخب تنزانيا في المركز الثاني بعد فوزه على غينيا الإستوائية بنتيجة 2 / 1 في الجولة الأولى أيضا.

وأكد قشوط، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، قبل المواجهة المهمة والمرتقبة أمام منتخب تنزانيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للكان.

وقال إن هذه المسؤولية تتضمن كيفية قيام الجهاز الفني بإخراج اللاعبين من حالة الاحباط والإنهزامية الموجودة في داخلهم حاليا بعد الخسارة الثقيلة أمام تونس، وتحويل تلك الحالة إلى روح عالية من التحدي والانتصار.

وأضاف قشوط أنه في هذه الفترة الحرجة يحتاج المنتخب الوطني إلى إعداد نفسي أكثر من الإعداد الخططي أو التكتيكي، مشيرا إلى أن الإعداد النفسي سيحول الطاقة السلبية لدى اللاعبين إلى طاقة إيجابية تقودهم للفوز على تنزانيا ومن ثم الحفاظ على حظوظهم في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2021 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى