الرياضة العالمية

صحفي إسباني: لا أحد يعرف من سيحلّ محلّ كومان.. ولا حتى لابورتا

رد الصحفي توني جوانمارتي، الذي عمل في صحيفة “سبورت” الإسبانية، على استفسار من أحد رواد موقع تويتر، حول من يمكن أن يكون مدرب برشلونة القادم.

تعرضت وظيفة رونالد كومان لتهديد خطير بعد أسبوعين مخيبين للآمال، خسر خلالهما الفريق أمام بايرن ميونيخ، قبل أن يخوض تعادلات مخيبة للآمال ضد غرناطة وقادش.

ومع ذلك، فإن الفوز 3-0 في نهاية الأسبوع الماضي على ليفانتي جلب بعض الأمل في أنه لم يكن كل شيء كئيبا، ولكن هذا التفاؤل لم يدم طويلاً حيث تفوق بنفيكا على برشلونة في مواجهته الثانية في دوري أبطال أوروبا مساء أمس الأربعاء بهزيمة أخرى 3-0.

لقد كان عرضًا فاترًا آخر، خاصةً في الدفاع، وكان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ بكثير لو كان بنفيكا أكثر فعالية أمام المرمى، واختيار فريق كومان وتكتيكاته وتبديلاته كانت كلها موضع تساؤل خطير في تلك الليلة.

وبالنظر إلى الأداء، يشعر المرء أنه يجب أن يكون القشة الأخيرة، بعد كل شيء، هذه هي المرة الأولى منذ عقدين من الزمن التي يخسر فيها برشلونة مباراتين متتاليتين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا وخاض الآن خمس مباريات دون تحقيق فوز في المسابقة للمرة الأولى منذ عام 1997.

وبطبيعة الحال؛ فإن المحادثات عن بديل كانت تجري بالفعل، مع مناقشة أسماء مثل تشافي هيرنانديز وروبرتو مارتينيز.

الصحفي توني جوانمارتي يدعي، مع ذلك، أنه في ظل الوضع الحالي، لا يوجد خيار واضح بشأن من يمكنه أن يتولى المسؤولية من كومان.

عندما سُئل على تويتر عن الخيار الأكثر احتمالا لاستبدال الهولندي، أجاب الصحفي قائلًا: “لا أحد يعرف، ولا حتى لابورتا”.

من المؤكد أن رئيس برشلونة خوان لابورتا يجد نفسه في موقف صعب، مع اقتراب مباراة ضخمة ضد أتلتيكو مدريد في بداية الأسبوع المقبل، وسيحتاج إلى توخي الحذر من زعزعة استقرار الفريق بتغيير مفاجئ للمدربين.

في الوقت نفسه، يبقى السؤال عن المدة التي يمكن أن يُسمح فيها لكومان بالاستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى