الرياضة العالمية

صحيفة: “دجيكو” الحلُّ المثاليُّ لمشكلات “ريال مدريد”

وفقًا لصحيفة “ذا صن”، تم اختيار “ريال مدريد” كمُرشّح للتعاقد مع إدين دجيكو، الذي يريد الرحيل عن “روما”، بعد خلافه مع المدير الفني، باولو فونسيكا؛ بسبب إقالة جيانلوكا جومبار.

تم استبعاد المهاجم في المباريات الأخيرة؛ مما أدى إلى تكهّنات بشأن مستقبله، كما أن أنديةً أخرى مثل “برشلونة وإيفرتون ومان سيتي ووست هام” هي أيضًا من بين الأسماء التي ستصبح ناديه القادم.

ويمر “ريال مدريد” بأحد أصعب فتراته الانتقالية في التاريخ الحديث، وكان فقط بسبب العزيمة الشديدة وتصميم الفريق الذي فاز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، لكنه ودّع دوري أبطال أوروبا في الموسميْن الماضيين مبكرًا.

لم يبدأوا هذا الموسم بشكل جيّد، لكنّهم قدّموا أداءً أفضل في المباريات الأخيرة، ومع ذلك؛ فمن الواضح أنهم بحاجة إلى هدّاف غزير الإنتاج لتخفيف بعض العبء عن كريم بنزيما.

لقد تركوا مؤخرًا، لوكا يوفيتش على سبيل الإعارة إلى “أينتراخت فرانكفورت”، مما جعلهم يُعانون من نقص في الهجوم.

حقيقة أن “يوفيتش” سجّل هدفيْن في مباراته الأولى عند عودته إلى “فرانكفورت” قد تخبرك أن “ريال” استسلم في وقت قريب جدًا.

وبخلاف “بنزيما”، فإن ماريانو دياز هو المُهاجم الوحيد المُتاح تحت تصرف زين الدين زيدان، لذلك إضافة مُهاجم آخر يجب أن تكون على جدول أعمال النادي.

إيدن دجيكو؛ ليس غريبًا على تسجيل الأهداف وصنعها، وسجّل المُهاجم، البالغ طوله 1,93 مترًا، 114 هدفًا وصنع 52 هدفًا في 242 مُباراة مع “روما”.

مثل هذه الإحصائيات ستُعزّز بالتأكيد آمال “ريال مدريد” لهذا الموسم، ونظرًا لأن العمر ليس بجانبه وانتهاء عقده في صيف عام 2022؛ فمن المحتمل ألا تضمن أي صفقة لـ”دجيكو” مبلغًا ضخمًا.

أكبر عقبة أمام هذه الخطوة، ستكون نقص المُهاجمين في صفوف “روما”، وهو قائد فريق “روما” وخياره الأول في قلب الهجوم، وبصرف النظر عنه وبديله، بورخا مايورال، لا يملك “روما” مُهاجمًا خارج الملعب.

وفي حال انتقال “دجيكو” إلى “الريال”؛ قد تتطلب بالتالي صفقة في مكان آخر تضمن لـ”روما” أن يحلّ محلّ قائدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى