أهم الأخبارالرياضة العالمية

صحيفة “ميرور”: تقارير طبية توضح حقيقة أسباب وفاة “مارادونا”

شرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن التقارير أفادت أن أسطورة كرة القدم في الأرجنتين، دييجو أرماندو مارادونا، لم تكن لديه أي آثار للكحول أو المخدرات في تحاليله وقت الوفاة، وإنما كان يعاني من مشكلات كبيرة في القلب والكبد والكلى.

وكانت هناك حالة من الجدل قد سادت حول الأسباب التي أدت إلى وفاة “مارادونا”، وهل هناك آثار للكحول أو المخدرات غير المشروعة في دمه أو بوله، عندما توفى قبل شهر.

وأظهرت فحوصات الدم والبول التي أجريت بعد الوفاة لنجم منتخب الأرجنتين أنه كان دائم استخدام بعض العقاقير الطبية التي تساعد على علاج اضطرابات المزاج، بما في ذلك الاكتئاب والفصام ونوبات الهلع والصرع.

وكشفت الفحوصات استخدام “مارادونا” لعقار آخر يُستخدم في عسر الهضم وزيادة الحرق في المعدة ويسمى “Ranitidine”، وهو محلّ تحقيق مستمر في الوقت الحالي، حول ما إذا كانت بعض مكوناته تسبب خطر الإصابة بمرض السرطان.

وأشارت نتائج التحاليل إلى أن “مارادونا” لم يكن يتعاطى أي دواء لمرض القلب الذي كان يعاني منه، مؤخرًا، والسبب المُعلن لوفاته في البيان الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بل كان يعاني من تليف في الكبد واضطراب في الكلى يسمى “النخر الأنبوبي الحاد”، والذي يمكن أن يؤدي إلى فشل كلوي حاد، بالإضافة إلى مرض الشريان التاجي وتليف عضلة القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى