الرياضة العالمية

صدام قوي بين بوكا جونيورز وريفر بليت الليلة في الدوري الأرجنتيني

يستضيف بوكا جونيورز غريمه التقليدي ريفر بليت في لا بومبونيرا اليوم الأحد، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، في الجولة الـ18 من الدوري.
الخصمان المتمركزان في بوينس آيرس متعادلان برصيد 29 نقطة في ترتيب الدوري الأرجنتيني، وسيتطلعان لتفوق أحدهما على الآخر.
ومن المثير للاهتمام أن كلا الفريقين لم يهزم في آخر ست مباريات، وحققا أربعة انتصارات في تلك الفترة.
وحقق الفريق المضيف فوزه 2-1 على كولون في مباراته السابقة بالدوري، وحقق ريفربليت الفوز 2-0 على باراكاس سنترال، وحافظ على شباكه نظيفة للمباراة الثانية على التوالي.
ستكون هذه المواجهة رقم 258 من مباراة الكلاسيكو، حيث خاض الفريقان هذا الديربي بشدة، حيث انتهت 83 مباراة بالتعادل، يمتلك بوكا جونيور تقدمًا في سجل المواجهات مع 90 فوزًا باسمهم.
كان بوكا هو الأفضل في المواجهات الأخيرة بين الجانبين، وخسر مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات.
حقق ريفر بليت، الذي حقق 84 فوزًا باسمه، فوزًا آخر مرة على ملعب مباراة اليوم في إحدى مباريات الدوري في عام 2019.
يغيب إكسيكيل زيبالوس وسيباستيان فيلا لفترة طويلة عن أصحاب الأرض، ولا يوجد غائبون جدد لهم في هذه المباراة الحاسمة.
في المقابل سيفقد ريفر بليت خدمات ماركوس روخو، الذي لم يتمكن من إثبات لياقته في المباريات، وقد يفوت هذه المباراة وخضع روبرت روجاس لعملية جراحية في الكاحل الشهر الماضي وليس من المتوقع أن يبدأ اليوم.
تم إيقاف برونو زوكوليني بعد بطاقته الحمراء في المباراة، ضد باراكاس سنترال.
على الرغم من أن بوكا جونيورز قد حقق تسعة انتصارات، أي أكثر من الضيوف بفارق واحد، إلا أنهم عانوا أيضًا من هزائم أكثر منهم، ستة مقارنة بأربعة لريفر بليت.
كما تفوق الزائرون على بوكا جونيورز في الجانب الهجومي بتسجيل 27 هدفًا، مقابل 23 في الدوري ولديهم سجل دفاعي أفضل، حيث استقبلت شباكه 14 هدفًا، بينما تلقى بوكا 22 هدفًا هذا الموسم.
يتجه بوكا إلى هذه المباراة بشكل أفضل، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية، وبالنظر إلى سجله الأفضل على أرضه في المباريات الأخيرة، يبدو أن الهزيمة بالنسبة له غير مرجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى