الرياضة العالمية

صدام ناري بين نابولي وليفربول في دوري أبطال أوروبا اليوم

يستقبل نابولي ليفربول الذي وصل إلى نهائي الموسم الماضي في استاد دييغو أرماندو مارادونا في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.
بدأ أصحاب الأرض موسمهم ببداية خالية من الهزائم وبعد خمس مباريات في الدوري الإيطالي، وجد نفسه في المركز الثاني في جدول الدوري.
لقد عادوا إلى المنافسة بعد موسمين وسيتطلعون إلى ترك انطباع جيد لأنفسهم هنا.
حقق ليفربول سجلًا قويًا في البطولة في السنوات الأخيرة وأنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، ولقد كانت بداية بطيئة لموسمهم لكنهم تعافوا بشكل جيد ولم يهزموا في مبارياتهم الثلاث السابقة في جميع المسابقات.
عاد نابولي إلى طرق الانتصارات بعد تعادلين متتاليين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفوزه 2-1 على لاتسيو.
سقط الريدز في فخ التعادل السلبي ضد إيفرتون في مباراتهم السابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.
التقى الفريقان ثماني مرات في جميع المسابقات، ستة منها في مسابقات الاتحاد الأوروبي، بينما كان اثنتان من هذه اللقاءات ودية.
سجل المواجهات حتى هذه اللحظة مع ثلاثة انتصارات لكلا الجانبين ومباراتين تنتهي بالتعادل.
لم يهزم نابولي في مبارياته الثلاث ضد نادي ميرسيسايد على أرضه، مسجلاً انتصارين وتعادل، والتقيا آخر مرة في دور المجموعات من نسخة 2019-20 على ملعب آنفيلد، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1.
دييجو ديم هو غائب مؤكد عن نابولي، بينما يواجه فيكتور أوسيمين وهيرفينغ لوزانو اختبارات لياقة متأخرة بسبب الإصابات.
في المقابل، تم تأكيد غياب جوردان هندرسون وإبراهيما كوناتي وكالفين رامزي ونابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين، كما تغيب كورتيس جونز عن التدريبات.
تلقى فابيو كارفاليو ضربة في المباراة ضد إيفرتون ولا يتوقع أن يسافر إلى نابولي، بينما عاد تياجو إلى التدريب الكامل وقد يظهر على مقاعد البدلاء.
يمتلك أصحاب الأرض أفضل سجل هجومي في الدوري الإيطالي، حيث سجلوا 12 هدفًا في خمس مباريات بينما سجل الريدز 15 هدفًا في ست مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.
حصل ليفربول على نقطة واحدة فقط في رحلاته الثلاث الأخيرة إلى نابولي في المباريات التنافسية مما يشير الى أنها ستكون مباراة نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى