الرياضة العربية

صدمات عربية ثأرية منتظرة في ربع نهائي أبطال أفريقيا

أسدل الستار، أمس الثلاثاء، على منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وصعدت 8 فرق إلى الدور ربع النهائي للمسابقة الأكبر والأهم في القارة السمراء، الذي سيطرت عليه الأندية العربية حيث تأهلت 5 فرق عربية هي : الوداد المغربي، بطل النسخة الماضية، والأهلي المصري، والترجي والنجم الساحلي من تونس، ووفاق سطيف الجزائري، بجانب 3 فرق أفريقية هي: مازيمبي الكونغولي، وحوريا الغيني، وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي.

الأهلي طرابلس يواجه مصر المقاصة بالقاهرة استعدادا للوداد المغربي

 

وتجرى قرعة دور الثمانية، 3 سبتمبر المقبل، ويلعب الرباعي صاحب الصدارة، الأهلي والوداد والنجم الساحلي ومازيمبي، ضد الأندية صاحبة الوصافة، الترجي ووفاق سطيف وحوريا وبريميرو دي أوجستو، على أن يتجنب كل فريق، مواجهة المتأهل معه من نفس المجموعة.

وصعد الأهلي المصري، متصدرًا المجموعة الأولى، ليتجنب مواجهة الترجي التونسي وصيفه في نفس المجموعة بدور ربع النهائي، وينتظر الأهلي، مواجهة ثأرية أمام وفاق سطيف الجزائري وصيف المجموعة الثانية، بعد أن فاز الوفاق على الأهلي في السوبر الأفريقي عام 2015 بضربات الترجيح في الجزائر.

منتخبنا للناشئين يختتم شمال أفريقيا بالتعادل مع الجزائر.. والمغرب يتأهل للأمم الأفريقية

وربما يصطدم الأهلي بنظيره حوريا الغيني، وصيف المجموعة الثالثة، الذي قدم عروضاً قوية وأقصى صن داونز الجنوب أفريقي، كما أن الأحمر أمامه فرصة لمواجهة بريميرو دي أوجوستو.

بالفيديو | هدف عالمي “على الطائر” بالدوري الإسباني

أما مازيمبي الكونغولي متصدر المجموعة الثانية فقد يواجه الترجي التونسي، في لقاء ثأري ناري حيث فاز مازيمبي بلقب دوري الأبطال عام 2010 على حساب الترجي، بعد التغلب بخماسية نظيفة، ثم التعادل بهدف لكل منهما في تونس بجولة الإياب. ورد الترجي، اعتباره بإقصاء مازيمبي من نصف نهائي نسخة 2012 بدوري الأبطال بعد التعادل السلبي في الكونغو، ثم الفوز بهدف في تونس، وهو آخر لقاء جمع بين الفريقين.

طلعت يوسف يزور بعثة الأهلى طرابلس بالقاهرة

وقد يواجه مازيمبي كل من حوريا أو بطل أنجولا، ولكنها ستكون أقل حدة بالنسبة للفريق الكونغولي.

أما الوداد، حامل اللقب، فينتظره صراعاً عربياً إما بمواجهة الترجي أو وفاق سطيف في ربع النهائي أو لقاء أسهل نسبياً أمام بريميرو دي أوجوستو.

بالفيديو | بطريقة غريبة.. مشجع ينتقم من لاعب سجل في فريقه هدفا!

وربما يشهد دور الثمانية صداما تونسيا محتملا، بين النجم الساحلي والترجي في دور الثمانية، وهو سيناريو حدث من قبل أكثر من مرة، وتقابل الفريقان في دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية عام 2015، وفاز النجم ذهاباً وإياباً، كما تفوق النجم في الكونفيدرالية على الترجي في نسخة 2008، وأيضاً بدور المجموعات بنسخة 2006، بخلاف المواجهة في دوري الأبطال 2005 بدور المجموعات، وانتهت بالتعادل في المواجهتين.

 

وقد يلعب النجم مع وفاق سطيف، وهو صراع عربي آخر منتظر في هذه المرحلة، سيخطف الأضواء، أكثر من المواجهة الأخرى المحتملة بين النجم وحوريا الغيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى