الرياضة العربية

صدمة مدوية لـ”الكاف” بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الرواندي لكرة القدم إلغاء بطولة الدوري في البلاد وذلك كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد.

وأوضح، بيان رسمي صادر عن الاتحاد الرواندي، تتويج فريق الجيش بلقب بطولة الدوري بعد نجاح في تصدر ترتيب السابقة قبل إلغائها برصيد 57 نقطة، على أن يتم هبوط ناديي هيروس وجيكومبي إلى دوري الدرجة الثانية لموسم 2021/2020.

وكانت تقارير صحفية قد ألمحت إلى مقترح المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في رواندا بدلًا من الكاميرون بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في العاصمة الكاميرونية ما قد يؤثر على صحة اللاعبين في حال إقامة المباراة هناك.

وكان الاتحاد الكاميروني قد قام بإلغاء بطولة الدوري في وقت سابق، بسبب تفشي الوباء القاتل، ما وضع الكاف في مأزق خاصة بعد أن قام الاتحاد الرواندي بإلغاء مسابقة الدوري هناك.

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد الأفريقي اجتماعا طارئا يوم 28 مايو الجاري من أجل الاستقرار على موعد مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية، بالإضافة إلى تحديد مكان إقامة المباريات.

ويلتقي الأهلي المصري مع نظيره الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، في حين يصطدم الرجاء المغربي بنظيره الزمالك المصري في مباراة النصف النهائي أيضًا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى