أهم الأخبارالرياضة العالمية

صراعٌ شرسٌ بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد على لقب الدوري

تتوجّه أنظار عشّاق كرة القدم الأوروبية، اليوم السبت، لمشاهدة مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، التي تشهد حسم بطل اللقب، هذا الموسم.

ويشتعل الصراع، اليوم، بين فريقيْ أتلتيكو مدريد المتصدر وريال مدريد الوصيف، على اللقب، حيث سيخوض كلٌّ منهما مباراةً مهمةً للغاية.

يأمل أتلتيكو مدريد في الإطاحة بريال مدريد ليحقق لقبه الـ 11 في الدوري الإسباني، عندما يواجه نظيره بلد الوليد في مباراة يجب الفوز بها اليوم، في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

مع وصولنا للجولة الأخيرة من بطولة الدوري، يعدّ “الليجا” واحدًا من أفضل خمس بطولات في أوروبا، حيث لم يتم تحديد الفائز بعد.

يتمتع أتلتيكو مدريد بالتأكيد بالأفضلية، حيث يتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتيْن قبل هذه المواجهة، إنه حقًا من الصعب أن يخسر اللقب، مع العلم أنه يجب عليهم إسقاط النقاط حتى يفوز ريال مدريد باللقب.

حتى التعادل من شأنه أن يسمح للوس بلانكوس بالتقدم بفوزه على فياريال، ليحقق الرقم القياسي على منافسيه عبر البلدة.

من ناحية أخرى، يمكن أن يفوز أتليتي باللقب حتى مع الهزيمة أمام بلد الوليد، في حالة خسارة ريال مدريد للنقاط في مباراته.

مع ذلك، سيحرص رجال دييجو سيميوني على ترك المصير بين يديه، خاصة بعد تحقيق فوز دراماتيكي على أوساسونا، في الأسبوع الماضي، حيث سجل لويس سواريز هدفًا متأخرًا.

لكن بالنسبة لبلد الوليد، فهي أيضًا مباراةٌ مهمةٌ لأنه متورطٌ في معركة الهبوط التي تجعل هذه المواجهة أمرًا لا بد منه.

يحتلّ فريق بلد الوليد حاليًا المركز التاسع عشر في جدول الدوري، لكن من المحتمل أن يتفوقوا على هويسكا إذا سارت النتائج في طريقهم، وفي الواقع إذا تمكنوا من تأمين جميع النقاط الثلاث ضد متصدر الدوري.

في التوقيت نفسه؛ يلتقي فريق ريال مدريد، نظيره فياريال في واحدة من المباريات المهمة والقوية التي ينتظرها الجمهور.

وسيكون الدفاع عن لقب الدوري الإسباني على المحك، عندما يواجه فياريال في الجولة الأخيرة من الدوري.

ستُسدل الستائر أخيرًا على أحد سباقات اللقب الأكثر تنافسًا في تاريخ الدوري الإسباني الحديث يوم السبت، ويحتاج ريال مدريد حامل اللقب الحالي إلى جمع النقاط الثلاث عندما يواجه فياريال على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بينما يأمل في أن يتخلى أتلتيكو مدريد المتصدر عن النقاط أمام بلد الوليد مع انتهاء المعركة على اللقب.

ريال مدريد، على الرغم من عدم خسارته في أي من آخر 17 مباراة خاضها في الدوري الإسباني؛ لم يتمكن من الاستفادة من هفوات جيرانه، مع سلسلة من ثلاثة تعادلات في آخر سبع مباريات، مما يعني أنهم متأخرون بنقطتين عن أتلتيكو في جدول الترتيب.

ومع ذلك، حقّق رجال زين الدين زيدان انتصارات متتالية ضد غرناطة وأتلتيك بيلباو، وسيتم تعزيزهم ليحصدوا جميع النقاط الثلاث، اليوم.

في هذه الأثناء، فياريال في حاجةٍ ماسّةٍ إلى الفوز حيث يتطلعون إلى المركز السادس، في الوقت الحالي، يحتل فريق أوناي إيمري المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن ريال سوسيداد في المركز الخامس وخلف ريال بيتيس صاحب المركز السادس فقط في المواجهات المباشرة.

“الغواصة الصفراء”؛ في حالة جيدة مع اقتراب المباراة، بعد أن حقق انتصارات متتالية على بلد الوليد وإشبيلية وسيحاول بذل كل ما في وسعه ليحتل المركز السادس أو أعلى.

مباراة الدور الأول، التي أجريت في نوفمبر من العام الماضي؛ انتهت بالتعادل 1-1 حيث نجح جيرارد مورينو في خطف هدف ليتعادل به بعد تقدم ماريانو دياز المبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى