أهم الأخبارالرياضة العالمية

صراعٌ شرسٌ بين مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند على التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يسعى مانشستر سيتي إلى حجز مكانه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يسافر إلى ملعب سيغنال ايدونا بارك؛ لمواجهة بوروسيا دورتموند، في إياب مباراة ربع النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا في واحدة من المباريات المهمة والقوية.

كان دورتموند على بعد دقائق من الخروج بنتيجة التعادل “1-1” في مباراة الذهاب في الاتحاد، لكن هدف فيل فودين المتأخر جعل سيتي يفوز “2-1” قبل لقاء اليوم الأربعاء.

في إحدى الليالي التي كان من المتوقع أن يُظهر فيها إيرلينج براوت هالاند لاعب بوروسيا دورتموند ضد السيتي؛ لم يتمكن الدولي النرويجي من التسجيل أو الظهور بالشكل المناسب.

جاء هدف ريوس المتأخر بعد أن سجل كيفن دي بروين في المباراة الافتتاحية بعد 19 دقيقة، وعلى الرغم من أن دورتموند تمكن من إحراز هدف لا يقدر بثمن، فإن نجم سيتي في فيل فودن سجل في الدقيقة الـ 90 ليمنح سيتي اليد العليا في النصف الأول من دور ربع النهائي.

لم تكن المباراة خالية من الجدل، حيث إن جود بيلينجهام المذهل كان لديه ما يعتقد أنه هدف جيد تمامًا تم إلغائه بسبب خطأ مع إيدرسون، لكن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا يستعد الآن للحصول على فرصة أخرى للتألق أمام فريق بيب جوارديولا.

وجد بيلينجهام الشباك في فوز دورتموند “3-2” على شتوتجارت في بداية الأسبوع، ولم يتم إلغاء هذا الهدف، لكن دورتموند كان على وشك إسقاط النقاط مرة أخرى قبل أن ينزل مراهق آخر من على مقاعد البدلاء ليحرز هدف الفوز في الدقيقة الـ 80.

بعد أن تمكنوا من الفوز بمباراتين فقط من آخر سبع مباريات في جميع المسابقات، واثنتين من آخر خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا، فإن الثقة ليست عالية تمامًا في صفوف إيدن ترزيتش، لكنهم على الأقل حققوا ثماني مباريات أوروبية بدون هزيمة معًا، على أرضه.

لم يتمكن حتى بيب جوارديولا من الفوز على مدرب ليدز يونايتد مارسيلو بيلسا في نهاية الأسبوع، حيث دفع أداء ملهم من ستيوارت دالاس الفريق الأبيض للفوز “2-1” على المتصدرين فيما كان مجرد هزيمتهم الثالثة على أرضهم هذا الموسم.

كان فريق جوارديولا قد فاز في آخر ست مباريات في جميع المسابقات قبل بداية الأسبوع، لكن أي آمال في تكرار السيتي للسلسلة المميزة المكونة من 21 مباراة تحطمت أمام دالاس على أرضه، على الرغم من أنهم سافروا على الأقل إلى دورتموند بعد فوزهم في آخر أربع مباريات، في دوري أبطال أوروبا.

لم يتذوق السيتزينز طعم الهزيمة حتى الآن في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، وحافظوا على نظافة شباكهم سبع مرات متتالية قبل أن يظهر ريوس بهدف في مباراة الذهاب، بينما لم يخسروا سوى مرتين في 15 محاولة بعد فوزهم في مباراة الذهاب الأوروبية، في الآونة الأخيرة إلى موناكو في موسم 2016-2017.

في المقابل، خرج دورتموند في ست مرات من سبع مناسبات عندما تعرض للهزيمة في مباراة الذهاب، على الرغم من أن اللقاء السابق الوحيد بين الفريقين في سيغنال ايدونا بارك انتهى بالفوز “1-0” في مباراة الإياب عام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى