أهم الأخبارالرياضة العالمية

صراعٌ شرسٌ وناريّ اليوم على لقب الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة

تُقام إحدى أكبر المباريات في كرة القدم الأوروبية، اليوم السبت، في العاصمة الإسبانية حيث يستقبل ريال مدريد نظيره برشلونة “الكلاسيكو” في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري، على ملعب الفريدو دي ستيفانو.

يحتل لوس بلانكوس، حاليًا، المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثاني، الذي يتخلف عن أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط، قبل تسع مباريات متبقية.

لا شك في أن مدريد واجه العديد من المشاكل خلال موسم 2020-21، لكن بعد تخطيها قدم فريق المدرب زين الدين زيدان مباريات قوية، ويمكن أن تكون نهاية ناجحة للغاية للموسم.

لم يهزم لوس بلانكوس في الدوري الإسباني منذ نهاية يناير، وفاز بسبعة وتعادل في ثلاث من آخر عشر مباريات في الدوري؛ ليترك نفسه في منافسة على اللقب.

ويحتل حامل اللقب المركز الثالث في الجدول بفارق نقطتين خلف برشلونة صاحب المركز الثاني، وفقط ثلاث نقاط خلف أتلتيكو المتصدر.

فاز ريال مدريد بنتيجة 2-0 على إيبار في الدوري الأسبوع الماضي، وكان ماركو أسينسيو وكريم بنزيما في قائمة الهدافين.

كان فريق زيدان قوياً على أرضه هذا الموسم، لكن ثلاث من هزائمه الأربع في الدوري في 2020-21 كانت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

في هذه الأثناء؛ خاض لوس بلانكوس مباراة قوية في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وسجل فوزًا 3-1 على ليفربول في ذهاب ربع النهائي، ليترك نفسه في وضع قوي للتقدم قبل مباراة الإياب في آنفيلد في 14 أبريل.

دخل ريال مدريد المواجهة مع فريق يورجن كلوب دون خدمات لاعبي قلب الدفاع الأساسيين المتمثلين في رافائيل فاران وسيرجيو راموس، لكن فينيسيوس جونيور سجل هدفين في أداء قوي من فريق العاصمة، وهم الآن المرشحون للتقدم إلى نصف النهائي.

كان بنزيما في حالة ممتازة مرة أخرى خلال موسم 2020-21، حيث هز الشباك في 24 مناسبة في 34 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك 18 هدفًا في 25 مباراة بالدوري الإسباني.

ستكون هزيمة ريال مدريد يوم اليوم خسارة ثمينة، لكن الفوز سيجعلهم في مركز قوي يقودهم إلى المباريات ضد خيتافي وقادش وريال بيتيس قبل نهاية أبريل.

يمكن لفريق زيدان، من الناحية النظرية، أن يفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومن المقرر أن يكون فترة انتقالات مزدحمة للنادي على الرغم من الأثر المالي لتفشي فيروس كورونا.

في غضون ذلك، لم يشارك برشلونة في مباريات دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع، حيث خسر العملاق الكتالوني أمام باريس سان جيرمان في دور الستة عشر من البطولة في بداية مارس.

نتيجة لذلك؛ كان أمام فريق رونالد كومان وقتًا أطول للاستعداد لهذه المباراة، حيث حقق الفريق الأخير فوزًا 1-0 على بلد الوليد في الدوري الإسباني مساء الإثنين.

سجل عثمان ديمبيلي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 90، ولا مجال للتقليل من أهمية الفوز الذي أعاد العملاق الكتالوني إلى المركز الثاني وبات على بعد نقطة واحدة خلف أتلتيكو الذي يتأرجح في نهاية الموسم.

ليس هناك شك في أن أتلتيكو سيشعر بالضغط؛ يواجه فريق المدرب دييجو سيميوني مباراة صعبة خارج ملعبه أمام ريال بيتيس مساء الأحد، وهناك فرصة كبيرة للإطاحة به من صدارة الدوري بعد نهاية هذه الجولة.

منذ خسارته أمام قادش في بداية ديسمبر، كان أداء برشلونة ممتازًا، وسيدخل في مباراة اليوم بعد ستة انتصارات متتالية في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

سحق فريق كومان الفوز على ريال سوسيداد 6-1 في آخر مباراة له خارج أرضه في 21 فبراير، لكنهم خسروا ثلاث مرات في رحلاتهم في الدوري الإسباني هذا الموسم، مع فوز خيتافي وأتلتيكو وقادش في النصف الأول من الموسم.

يخطط العمالقة الكتالونيون، مثل مدريد، لتعزيز تشكيلتهم هذا الصيف على الرغم من مشاكلهم المالية، ويبدو من المرجح بشكل متزايد أن ليونيل ميسي سيوقع عقدًا جديدًا؛ يتمتع الأرجنتيني بحملة ممتازة أخرى على مستوى الأندية، حيث سجل 29 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة في 38 مباراة.

لن يخرج ريال مدريد ولا برشلونة من سباق اللقب إذا خسروا هذا الأسبوع، لكنها فرصة مثالية لتوجيه ضربة لمنافس مرير، وفاز لوس بلانكوس في آخر مباراتين بين الفريقين، بما في ذلك 3 – 1 الفوز على ملعب كامب نو في مباراة الذهاب في أكتوبر.

أما المباراة الثانية التي يشهدها اليوم في الدوري الإسباني ستجمع بين خيتافي وقادس في تمام الثانية مساءً بتوقيت ليبيا، وفي الرابعة والربع يلتقي فريق أتلتيك بيلباو وديبورتيفو ألافيس.

بينما يستضيف فريق إيبار نظيره ليفانتي في تمام السادسة والنصف مساءً من منافسات الجولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى