الرياضة العالمية

صراعٌ ناريٌّ بين إيطاليا وإسبانيا على التأهل لنهائي يورو 2020

ستكون أول تذكرة لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 على المحك اليوم الثلاثاء عندما يُواجه منتخب إيطاليا نظيره إسبانيا في نصف النهائي الأول في ويمبلي، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

48 مباراةً، و24 فريقًا، وأربعة فقط ما زالوا يقفون في مكان مرتفع، حيث وصلت بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو2020” إلى مرحلتها الأخيرة، حيث نبدأ الدور نصف النهائي مساء اليوم بمباراة نارية حقًا.

أظهر منتخب إيطاليا سبب اعتباره بالضبط واحدًا من المرشحين المفضلين قبل البطولة في كل خطوة على الطريق.

كان المنتخب الأزوري، الذي خلف خيبة أمله في عدم التأهل لكأس العالم 2018، لا يمكن إيقافه تقريبًا تحت قيادة روبرتو مانشيني، حيث حقق 32 مباراة متتالية بدون هزيمة.

اجتازت إيطاليا مراحل المجموعات في بطولة أوروبا، متخطية تركيا وسويسرا في أول مباراتين قبل أن تحقق فوزًا صعبًا على ويلز، ولقد شعروا بالذعر عندما أجرت النمسا لهم وقتًا إضافيًا في دور الـ16 ، لكن الطريقة التي تفوقوا بها على الفريق المصنف الأول، بلجيكا ، في ربع النهائي كانت مجرد مباراة ممتعة.

بالنسبة لمنتخب إسبانيا، فمع دخوله الروعة الصيفية؛ لم يكن هناك قدر كبير من التوقعات بالنظر إلى أنه كان يمر بمرحلة انتقالية، لكن لويس إنريكي ومعاونيه لقد صمدوا عندما كانت الاحتمالات ضدهم للوصول إلى المراحل قبل الأخيرة من بطولة اليورو؛ ممّا أدى إلى تمديد مسيرتهم غير المهزومة إلى 13 مباراة في جميع المسابقات في هذه الفترة.

بعد أن بدأ بشكل مخيب للآمال بالتعادل المتتالي ضد السويد وبولندا في مراحل المجموعات، تحول إسبانيا إلى أسلوبه ليهزم سلوفاكيا 5-0 ليحجز مكانًا في الأدوار الإقصائية حيث تم دفعه إلى أقصى الحدود، أولاً على حساب كرواتيا، الذي خسر في نهاية المطاف 5-3 بعد الوقت الإضافي قبل أن يحافظ لاروخا على أعصابه ليضمن الفوز بركلات الترجيح على سويسرا في دور الثمانية.

ستكون هذه إعادة مباراة في دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2016 قبل خمس سنوات عندما فازت إيطاليا على إسبانيا 2-0 وإقصائها.

بعد ذلك، التقى المنتخبان مرتيْن في تصفيات كأس العالم عامي 2016 و2017، حيث تعادل إسبانيا وفازت بمباراة واحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى