الرياضة العالمية

صراع الكبار بين ريال مدريد وليفربول للفوز بكأس أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة حول العالم، إلى أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية “كييف”، حيث يلتقي فريق ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع منافسه فريق ليفربول الإنجليزي، فى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2017 / 2018.

يدخل الفريق الملكي المباراة مرشحاً بنسبة كبيرة لحصد اللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي والثالث عشر في تاريخه، بينما يسعي الريدز يسعي لحصد اللقب الذي غاب منذ عام 2005 بقيادة ثلاثي خط هجوم الرعب، والذي يتألف من المصري محمد صلاح إضافة إلى السنغالي ساديو ماني وأيضاً البرازيلي روبيرتو فيرمينو

وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية، بعد التفوق على بايرن ميونخ بنصف النهائي (4-3)، بمجموع المباراتين، فيما صعد ليفربول بعد تخطي عقبة روما بنتيجة (7-6) في المباراتين.

يقود المباراة تحكيمياً الصربي، ميلوراد مازيتش، حكم ساحة وكلا من المساعدين، ميلوفان ريستيتش ، داليبور دجوردفيتش.

وتحمل كتيبة الألمان يورجن كلوب أحلام فريق ليفربول الإنجليزي لتحقيق اللقب السادس لدوري الأبطال، وذلك منذ تتويج الريدز بلقب البطولة للمرة الأخيرة عام 2005.

فى المقابل يسعى ريال مدريد الإسباني بقيادة نجمه البرتغالى كريستيانو رونالدو لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالى، و الـ 13 فى تاريخه، ليعزز بذلك رقمه القياسي فى التتويج بلقب البطولة.

كما يسعى ريال مدريد الآن للخلاص من الماضي الآليم ضد ليفربول، وهي الهزيمة في نهائي المسابقة الأوروبية والخسارة برباعية نظيفة نتيجتين لا ينساهما عشاق “الميرنجي”.

ويجب على ريال مدريد الفوز بالمباراة من أجل الفوز على ليفربول بشكلٍ فعلي خاصة أن المباراتين اللتين انتصر بهما أقيمتا في دور المجموعات على عكس انتصارات ليفربول في النهائي ودور الستة عشر .

وفي حال فاز ريال مدريد فإنه سيعادل عدد انتصارات ليفربول عليه، وبجانب ذلك يحتاج إلى هدفين لمعادلة عدد الأهداف الذي سجلها منافسه في شباكه.

ومن المنتظر أن يكون تشكيل ريال مدريد كالتالى: حراسة المرمى: كيلور نافاس – الدفاع: دانى كارفخال- سيرجيو راموس- رفائيل فاران – مارسيلو – الوسط: كاسيميرو- لوكا مودريتش- توني كروس – الهجوم: إيسكو- كريستيانو رونالدو- كريم بنزيما

أما تشكيل ليفربول فمن المنتظر أن يكون كالتالى: حراسة المرمى: لوكاس كاريوس – الدفاع: روبرتسون- فيرجيل فان ديك – ديان لوفرين – ألكسندر أرنولد – الوسط: جيمس ميلنر- جوردن هيندرسون – جورجينهو فينالدوم – الهجوم: محمد صلاح – ساديو ماني – روبرتو فيرمينو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى