الرياضة العالمية

صراع شرس على الصدارة اليوم بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ

يتطلع بوروسيا دورتموند إلى التفوق على بايرن ميونيخ في الصدارة، حيث يتنافس العملاقان الألمانيان في واحدة من أقوى المباريات الأوروبية، اليوم السبت.

ومن المقرر أن يستضيف فريق بوروسيا دورتموند غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في تمام السابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الألماني.

ويستضيف ملعب سيجنال إيدونا بارك أهم مباراة في البوندسليغا هذا الموسم حيث يواجه بوروسيا دورتموند بايرن ميونيخ، وهي مباراة يُشار إليها عادة باسم “دير كلاسيكر”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان مع بعضهما البعض هذا الموسم، حيث تغلب بايرن على دورتموند 3-1 في أغسطس ليحسم كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم.

ومع ذلك، فقد تغير الكثير منذ ذلك الحين، حيث ظهر الفريق المضيف كمنافس رئيسي على اللقب تحت إشراف ماركو روز.

في الواقع ، يفصل بين الفريقين نقطة واحدة فقط، مع بقاء بايرن في صدارة جدول البوندسليغا متجهًا إلى جولة المباريات في بداية هذا الأسبوع.

لم يبد البافاريون منيعين تحت قيادة جوليان ناغيلسمان وأهدروا النقاط أمام فرق مثل أينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنغلادباخ وأوغسبورغ.

في غضون ذلك، بدا دورتموند خالٍ من العيوب ضد الفرق ذات التصنيف الأدنى، حتى الآن هذا الموسم، فقدوا النقاط فقط ضد جلادباخ وفريبورغ ولايبزيغ، ويمتلك بوروسيا دورتموند أيضًا رقمًا قياسيًا لا يُصدق في الفوز مائة بالمائة على أرضه في الدوري الألماني هذا الموسم وهو حاليًا يحقق 11 فوزًا متتاليًا في سيجنال إيدونا بارك، أكثر من أي فريق آخر في البطولات الخمس الأولى في أوروبا.

ومع ذلك، مع إقامة المباراة في وقت تعاني فيه ألمانيا من الموجة الرابعة من الوباء؛ يمكن إبطال ميزة دورتموند على أرضه، إلى حدٍّ ما.

وصدر قرارًا يوم الخميس، بأن تكون السعة القصوى في المنطقة سيتم تخفيضها إلى 15 ألفًا، وهو تخفيض كبير من 57,900 مشجع استمتعوا بآخر ملعب للفريق ضد أوغسبورغ.

يجب أن يكون بمثابة دفعة قوية لبايرن، الذي يحمل بالفعل سجلًا مثيرًا للإعجاب ضد منافسيه في السنوات الأخيرة، بعد أن فاز في آخر ستة لقاءات تنافسية.

ويأمل مدربهم الجديد ناغيلسمان في الحفاظ على هذا السجل وتوسيع تقدم فريقه إلى أربع نقاط، بينما نتجه نحو المرحلة الأخيرة من الدور الأول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى