الرياضة العالمية

صراع ناري بين الإنتر ويوفنتوس على لقب السوبر الإيطالي

يترقب عشاق كرة القدم الإيطالية مباراة القمة التي ستجمع بين الإنتر ويوفنتوس في سان سيرو غدًا الأربعاء لتحديد بطل السوبر الإيطالي.

النسخة الرابعة والثلاثون من المباراة بين أبطال الدوري الإيطالي والفائزين بكأس إيطاليا ستجمع بين أنجح فريقين في الكالتشيو.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الإنتر ويوفنتوس في تمام العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي على ملعب سان سيرو.

سيكون لقاء هذا الأسبوع بين الفائزين بالدوري والكأس هو ثاني مباراة تجمعهما في كأس السوبر، بعد نسخة 2005، مما يمنح المباراة أهمية أكبر.

بينما سيخوض الإنتر ظهوره العاشر، فهو أيضًا الأول للنادي منذ خسارته مباراة 2011 أمام غريمه ميلان، بعد فترة قصيرة من تحقيقه للثلاثية التاريخية بما في ذلك دوري أبطال أوروبا.

إجمالاً، تمكن النيراتزوري من رفع الكأس سابقًا في أعوام 1989 و 2005 و 2006 و 2008 و 2010 ، لكنهم الآن يسعون للحصول على لقب آخر بعد الجفاف الذي استمر لعقد من الزمان.

بعد أن أنهى هيمنة يوفنتوس على الدوري الإيطالي لكرة القدم من خلال الفوز بالدوري الربيع الماضي، سيحقق فريق المدرب سيموني إنزاغي معه مسيرة طويلة بدون هزيمة في محاولته لتعزيز التفوق التام في اللعبة الإيطالية.

بعد بداية خاطئة، عندما تم إلغاء مباراتهم الافتتاحية لعام 2022 مدّد الإنتر سلسلة انتصاراته إلى ثماني مباريات على حساب نادي لاتسيو.

على الرغم من أنهم استقبلوا هدفهم الأول في دوري الدرجة الأولى بعد ست شباك نظيفة متتالية، إلا أن الأبطال ما زالوا يتصدرون الترتيب بفارق نقطة عن ميلان مع مباراة مؤجلة، ولم يهزموا في آخر 26 مباراة بالدوري على أرضهم.

كمقياس لطبيعته في التسجيل الحر هذا الموسم والأخير، طوال عام 2021 ، أصبح الإنتر أول فريق يسجل أكثر من 100 هدف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في سنة تقويمية منذ عام 1950.

فاز النادي الأكثر تتويجًا في إيطاليا بلقب كأس السوبر تسع مرات منذ منحه لأول مرة في عام 1988 وكان آخرها العام الماضي، عندما هزم نابولي في ملعب مابي في ساسولو وسيظهر يوفنتوس للمرة العاشرة على التوالي يوم الأربعاء.

اقترب البيانكونيري من واحدة من أكثر المواجهات المنتظرة هذا الموسم على خلفية مباراة رائعة في بداية الأسبوع، عندما عادوا من الخلف أمام روما في مباراة مثيرة من سبعة أهداف.

كان ماتيا دي شيليو هو اللاعب غير المحتمل في المباراة بتسجيل هدف في الدقيقة 77، قبل أن يتصدى تشيزني لركلة الجزاء المتأخرة لورنزو بيليجريني ليحقق الفوز 4-3.

مدعومًا بهذا النجاح في العاصمة؛ ينتقل ماكس أليغري الآن بفريقه إلى المدينة الثانية، حيث سيسعى إلى مواصلة مساره الذي شهد تحقيقه ستة انتصارات من مبارياته الثمانية الأخيرة والبقاء دون هزيمة منذ نوفمبر.

فوزهم المحتمل على ملعب الأولمبيكو يترك يوفنتوس في المركز الخامس في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفارق ثلاث نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا، وبفارق 11 نقطة عن الإنتر المتصدر لكن على الرغم من تدفق الأهداف المفاجئ يوم الأحد، إلا أنهم ما زالوا في أدنى المستويات الهجومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى