الرياضة العالمية

صربيا تسعى لحسم التأهل لدور الـ 16 على حساب سويسرا 

يلتقى فى تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة منتخبا صربيا وسويسرا فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

 يدخل المنتخب الصربى اللقاء ولديه ثلاث نقاط من الفوز على كوستاريكا فيما يخوض المنتخب السويسرى المباراة و لديه نقطة واحدة بعد تعادله مع منتخب البرازيل «السيليساو» فى الجولة الأولي، وقد تصبح صربيا متأهلة رسميا إلى الدور الثاني إذا حققت فوزها الثاني على التوالي بينما يمكن لسويسرا تعزيز وضعها كحصان أسود بتحقيق نتيجة إيجابية أخرى.

ورأى كولاروف قائد المنتخب الصربى ان منتخب بلاده فى موقع يؤهله لحسم التأهل، محذرا فى الوقت نفسه من الاستخفاف بالمنافس السويسري. وقال «من المهم جدا ان النقاط الثلاث (للمباراة الأولي) فى حوزتنا، لكن الامور لم تحسم».

واشاد السويسرى دينيس زكريا بميلينكوفيتش-سافيتش، معتبرا انه «لاعب رائع مع فنيات عالية لكنه ليس وحده، العديد من لاعبى صربيا يلعبون فى أندية كبيرة لكننا نملك بدورنا لاعبين جيدين ايضا».

ويمكن للمنتخب الصربى أن يحسم تأهله ليعيد إلى الأذهان ذكريات آخر مرة صعد فيها لهذا الدور فى مونديال فرنسا 1998 عندما كان يلعب باسم ما تبقى من يوغوسلافيا.

ولا ينظر للمنتخب السويسري باعتباره مرشحا للفوز بكأس العالم لكنه لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة بما في ذلك التعادل مع البرازيل وإسبانيا وهما فريقان مرشحان بقوة للتتويج.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى