الرياضة الليبية

صفحة لنادي شبيبة القبائل الجزائري تسترجع ذكريات المحارب عمر داوود

في لفتة طيبة، حرصت إحدى صفحات فريق شبيبة القبائل الجزائري على إلقاء الضوء على جانب من مسيرة لراحل عمر داوود، نجم المنتخب الليبي، والذي وافته المنية العام قبل الماضي إثر حادث أليم.

وأكدت صفحة الفريق الجزائري على أن جماهير الشبيبة كانت تطلق على اللاعب لقب “المحارب” نظرًا لشراسته الدفاعية وحماسته الكبيرة مع الفريق.

وألقت الصفحة الضوء على أول مباراة للراحل مع فريق الشبيبة والتي كانت بملعب الحراش وانتهت بفوز الشبيبة 1 / 0، حيث لعب الراحل دورًا بارزا في الفوز

وسردت الصفحة أبرز تصريحات عمر داوود أثناء رحلته الاحترافية بالجزائر والتي قال فيها: “صحيح أنا لست جزائري الجنسية ولكن أنا أمازيغي الأصل من ليبيا ومن الجبل الأخضر، وأنا ابن الريف وفخور بذلك وبتقمص ألوان فريق ليس ككل الفرق أحس ما يحس المناصر لأنني أمازيغي مثلهم، وهذا الفريق يمثلني أنا أيضا كل المنطقة رحبت بي وهذا ليس جديد على شعب مضياف”.

 

داوود

وكان عمر داوود قد بدأ حياته الكروية في نادي الصداقة بالمدينة الساحلية شحات، ولعب لأندية رفيق والأولمبي والأهلي طرابلس، بالإضافة إلى احترافه في صفوف شبيبة القبائل الجزائري.

وشارك داوود مع الفريق الجزائري في مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2005 / 2006 وسجل هدفًا وحيدًا في مرمى أشانتي كوتوكو الغاني في دوري المجموعات.

وخاض الفقيد منافسات المجموعة الثانية لمسابقة الدرجة الأولى، حيث تأهل فريقه نادي الصداقة إلى الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل 2018 – 2019، إثر فوزه على هلال سبها بهدف لصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى