صفقات برشلونة السبب الرئيس في أزمته المالية.. والفريق يتصدّر قائمة سيئة

تعرف أغلبية جماهير كرة القدم في العالم مدى الأزمة المالية التي يعيشها برشلونة، في الوقت الحالي، وما يواجهه من مخاطر؛ بسببها.

وجزء كبير من هذه المشكلة، هو بالتأكيد، بسبب وباء فيروس “كورونا” المستمر، والذي أدى إلى أكثر من مجرد تأثير سلبي على الجميع، ومع ذلك، فإن الجزء الآخر من هذه المشكلة؛ كان من صنع الذات أيضًا، أي من صنع الإدارة في النادي.

وبحسب أحدث تقرير؛ أنفق برشلونة رقمًا قياسيًا قدره مليار يورو في المواسم الخمسة الماضية في شراء اللاعبين، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الذي أنشأ قائمة بأكثر الفرق إنفاقًا، في الآونة الأخيرة.

وبإجمالي 1,057 مليار يورو، تم صرفها على الانتقالات؛احتلّ برشلونة المركز الأول بشكل مقنع، وبالطبع، ليس هذا بالضبط السباق الذي تريد أن تتصدّره أو تفوز به.

ثم جاء من بعدهم فريق مانشستر سيتي خلفهم مباشرة بـ 952 مليون يورو، ويوفنتوس في المركز الثالث بـ 941 مليون يورو.

ومن المثير للاهتمام، أن ريال مدريد هم الذين خسروا أقل مبلغ في هذه الفترة العصيبة والمقدر 47 مليون يورو “فقط”، وهو في الواقع أقل بكثير مقارنة بـ 367 مليون يورو لبرشلونة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن النادي الكتالوني هو، أيضًا، النادي صاحب ثاني أعلى دخل في السنوات الخمس الماضية، بواقع 690 مليون يورو، لكن الخسائر تفوقها بشدة بحيث لا تحدث فرقًا.

عندما نأخذ كل ذلك في الاعتبار، يصبح من الواضح تمامًا، سبب وجودهم في مثل هذه الفوضى في المقام الأول.

ومن المقرر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة؛ انتخابات على رئاسة النادي، والحقيقة التي يجب التأكيد عليها أن من سيفوز فيها سيكون لديه طريق شاق؛ من أجل إخراج النادي من هذه الفوضى.

لكن يجب أن نفهم، أيضًا، أن هذا النوع من الوظائف ليس شيئًا يمكنك حلّه بسرعة، وقد يستغرق الأمر موسمين من الأعمال الجيدة والمعقولة لإعادة برشلونة من حافة الهاوية.