الرياضة العالمية

صلاح على موعد مع رقم قياسي مع ليفربول ضد ساوثهامبتون

سيخرج مهاجم ليفربول محمد صلاح لمباراة الدوري الإنجليزي الممتاز، لمعادلة رقم تييري هنري عندما يواجه الريدز ساوثهامبتون في آنفيلد، يوم السبت.

كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد شهد بداية بطيئة نسبيًا في تسجيل الأهداف للموسم وفقًا لمعاييره العالية، لكنه سجل 14 هدفًا رائعًا وخمس تمريرات حاسمة من 20 مباراة في جميع البطولات.

وتشمل مساهمات صلاح ستة أهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي، من بينها هدف في الهزيمة الأخيرة أمام ليدز يونايتد، قبل أن يسجل ثنائية في الفوز الأخير على توتنهام هوتسبير الأسبوع الماضي.

من المقرر أن يخوض لاعب تشيلسي وروما السابق ظهوره رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، على ملعب أنفيلد يوم السبت، وقد قدّم بالفعل 99 هدفًا من عدد مماثل من المباريات.

سجل صلاح 70 هدفًا وصنع 29 هدفًا إضافيًا لفريق الريدز في آنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويمكن أن يصبح الآن ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يحصد 100 هدف من أول 100 مباراة له على أرضه.

هنري لاعب أرسنال السابق هو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك سابقًا، حيث سجل 85 هدفًا وقدّم 28 تمريرة حاسمة في أول 100 مباراة له في الدوري مع أرسنال في هايبري.

سجل صلاح الآن 170 هدفًا و68 تمريرة حاسمة من 274 مباراة مع ليفربول، منذ انتقاله من روما في عام 2017، وهو ليس لاعب ليفربول الوحيد الذي خرج عن جزء من تاريخه الشخصي.

ومن المتوقع أن يتعافى لاعب الوسط المخضرم جيمس ميلنر الذي غاب عن آخر مباراتين لليفربول، بسبب بروتوكول الارتجاج في الوقت المناسب، ليتم اختياره في تشكيلة الفريق لمباراة يوم السبت.

إذا ظهر اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا ضد ساوثهامبتون، فستكون مباراته رقم 600 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد 20 عامًا من ظهوره لأول مرة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا مع ليدز يونايتد.

يدخل ليفربول مباراة السبت بعد فوزه على ديربي كاونتي بركلات الترجيح، في الجولة الثالثة من كأس الرابطة الأوروبية لكرة القدم يوم الأربعاء، ويحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة من أول 13 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى