الرياضة العالمية

صلاح ونيمار وجها لوجه في لقاء ليفربول وسان جيرمان

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب أنفيلد، لمتابعة المواجهة الكروية النارية التي ستجمع بين فريق ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في افتتاح مشوار المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبحث النادي الباريسي المكتسح لبطولات فرنسا محليًّا، عن التتويج بلقب دوري الأبطال وهو الحلم الغائب الذي أطاح بعدة مدربين قادوا الفريق للتفوّق محليًّا، ولكنهم فشلوا أوروبيًّا وآخرهم أوناي إيمري ولوران بلان.

ويحلم ليفربول باستعادة أمجاده الأوروبية بعدما عاد لنهائي دوري الأبطال بعد غياب 11 عامًا وضاعت أحلامه في مواجهة ريال مدريد الإسباني.

ويضع الألماني يورجن كلوب رهانه على الخط الأمامي الذي يقوده النجم المصري محمد صلاح، في المقابل يعتمد مواطنه توماس توخيل على إبداعات ومهارات البرازيلي، نيمار داسيلفا.

صدام نيمار وصلاح

مباراة الثلاثاء بين ليفربول وباريس ستكون اللقاء الثاني بين “صلاح” ونجم منتخب البرازيل “نيمار”، حيث التقيا مرة واحدة في البطولة، موسم 2015/2016، عندما واجه روما نادي برشلونة الإسباني الذي كان يلعب له “نيمار”، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تاريخ مواجهات الفريقين

والتقى الفريقان من قبل في نصف نهائي بطولة كأس الكئوس الأوروبية عام 1997، وتفوق باريس سان جيرمان وتأهل لنهائي البطولة.

وفاز باريس في فرنسا بثلاثة أهداف دون رد، بينما حاول ليفربول العودة في إنجلترا وفاز بثنائية نظيفة وودع البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى