الرياضة العالمية

صن داونز الجنوب أفريقي يسجل ثالث أفضل نتائج في العالم في عام 2023

سجل ميملودي صن داونز اسمه كظاهرة جديدة للكرة الأفريقية لخلافة مازيمبي الكونغولي، الذي تربع على عرش الكرة السمراء لسنوات طويلة وفاز بكل الألقاب الممكنة.

وسجل صن داونز نتائج مذهلة في العام 2023 ولازال مع دخول العام لشهره الثالث بدون خسارة في كل المسابقات التي شارك فيها، وصار مؤهلا لدخول العالمية خاصة أنه مرشح بقوة للتتويح بلقب دوري أفريقيا مع فوزه الأخير على العملاق المصري الأهلي بخماسية.

ورصدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية قائمة الأندية الأكثر فوزا في العام الجاري 2023، والتي ظهر فيها صن داونز بعد المستويات الرائعة التي يقدمها خلال الفترة الأخيرة.

وجاء برشلونة على رأس الأندية الأكثر تحقيقا للانتصارات في العالم عام 2023، بعد فوزه في 14 مباراة من أصل 17، بالتساوي مع مانشستر يونايتد الذي حقق نفس عدد الانتصارات في 19 مواجهة.

وحقق برشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز وقبل مباراة بلباو 14 انتصاراً في جميع المسابقات خلال شهرين ونصف، بينما فشل في تحقيق الفوز خلال 3 مباريات.

وبدأ برشلونة سلسلته المبهرة في 4 يناير 2023 بالفوز على إنتر سيتي في دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا 3-4 بعد الوقت الإضافي، ثم فاز الفريق على كل من أتلتيكو مدريد وخيتافي وجيرونا وريال بيتيس وإشبيلية وفياريال وقادش وفالنسيا في الدوري الإسباني، بجانب ريال بيتيس وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني التي حقق لقبها، بجانب أتلتيكو سبتة وريال سوسييداد وريال مدريد في الكأس.

في المقابل، حقق مانشستر يونايتد نفس عدد الانتصارات التي حققها برشلونة في 2023، غير أن فريق المدرب الهولندي إريك تين هاغ احتاج إلى مباراتين أخريين للوصول إلى هذا الرقم، حيث لعبوا 19 مباراة حتى الآن.

وفاز مانشستر يونايتد على كل من بورنموث ومانشستر سيتي وكريستال بالاس وليدز يونايتد وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وإيفرتون وريدينغ ووست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، بجانب تشارلتون أتلتيك ونوتنغهام فورست (مرتين) ونيوكاسل في كأس الاتحاد الإنجليزي، وبرشلونة وريال بيتيس في الدوري الأوروبي.

صن داونز يسجل حضوره
وفي المركز الثالث بعد برشلونة ويونايتد، تمكن صن داونز من فرض نفسه على تلك القائمة بعدما حقق 13 انتصارا من أصل 15 لعبها في 2023، متفوقا على كل من سلتيك الاسكتلندي وآيك أثينا اليوناني.

وجاءت انتصارات صن داونز أمام كل من موروكا سوالوز وريتشاردز باي وتشيبا يونايتد وسوبر سبورت يونايتد وكايزر تشيفس وتي إس جالاكسي وسيخوخون يونايتد وأورلاندو بيراتس في الدوري الجنوب أفريقي، بجانب الهلال السوداني والقطن الكاميروني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا، وريتشاردز باي ومارومو جالانتس في كأس جنوب أفريقيا.

ولم يكتف صن داونز بذلك، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 2023، بالتعادل مع الأهلي في دوري الأبطال وفاسكو دا جاما في مباراته الأخيرة بالدوري الجنوب أفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى