2019_9_28_12_51_56_963

صورة | خطاب جديد من الكاف يعقد أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون في دوري الأبطال 

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خطابًا منذ دقائق إلى الاتحاد المصري بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي، بإياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، والتي لم تلعب اليوم بسبب غياب الفريق السنغالي الذي رفض اللعب مما أثار جدلا واسعا.

وتم الإعلان عن فوز الزمالك بالمباراة واعتبار  جينراسيون فوت منسحبا ليتأهل الفريق المصري إلى دوري المجموعات من البطولة، إذ كان الزمالك قد خسر في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1.

وقال الاتحاد الأفريقي في الخطاب الموقع من السكرتير العام للاتحاد الأفريقي معاذ حجي: “عقب التطورات التي وصلتنا بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت يدرس (كاف) الموقف بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة”.

 

 

وأشار  الكاف إلى أن هناك مباريات لعبت في الدوري المحلي، إذ لم تكن هناك دواع أمنية تستلزم تأجيل المباراة ونقلها من القاهرة إلى الإسكندرية.

وأوضح الكاف أن مباريات إنبي أمام طلائع الجيش جرت على ملعب ببتروسبورت، ومصر اف سي وأسوان على استاد الكلية الحربية، والمقاولون أمام سموحة في استاد المقاولون أيام 26، و28 سبتمبر على الترتيب.

 

 

واختتم الاتحاد الأفريقي حديثه، قائلًا: “نود أن نبلغكم أن القرار النهائي بخصوص الزمالك وجينراسيون سيتم إبلاغكم به بمجرد اجتماع اللجان المسئولة”.

ويأتي خطاب الكاف ليثير  تساؤلات حول الفريق الذي سيتأهل إلى دور المجموعات خاصة بعد إعلان الزمالك تأهله ؟.

وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر نقل مباراة الزمالك وجينراسيون فوت إلى ستاد الجيش ببرج العرب بعدما وصله خطاب من الأمن يؤكد صعوبة إقامة اللقاء بالقاهرة.