الرياضة الليبية

صورة لها تاريخ | عامر جمعة يتذكر الأزهر بهلول برسالة مؤثرة

نشر عامر جمعة، أحد رواد الصحافة الليبية، صورة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تجاوز عمرها خمسة عقود تجمعه بالأخوين صلاح العربي، والأزهر البهلول حامد.

 

وعلق على الصورة قائلا: “السيد المحترم صلاح شخصية رياضية واجتماعية معروفة ومعاصرة لا أُعَرِّفُكم به ولا تعرفوني عليه ، أما الأزهر فلأنه أزهر الإسم والفعل فإنه اختاره الله إلى جواره وهو شاباً لينعم في دار القرار واجاره مُبكراً من هموم الدنيا وزخرفها في خير مستقر ودار “.

 

وتابع: “الأزهر  هو شقيق النجم الكبير الهاشمي البهلول ، كان شاباً يتَّقد حيوية وفطنة ونشاطاً عرفته دائماً باسم المُحيًا صديقاً للجميع لا يقابل احداً بما يكره . كان يتمتع بخصال كروية رائعة متعددة فلعب في صفوف الأهلي في مرحلة مُبكرة ليقدم لفريقه أداء مميزاً في أكثر من مركز إلا أنه كان مُهيئاً لخلافة ( الهاشمي ) ولا أظن أن أحداً كان قادراً علي ذلك سواه لكن لا مرد لإرادة الله .”.

وأكمل: “الأزهر راح ضحية حادث سير ولم يعش طويلاً لكنه ترك الكثير .. ابتسامة صافية نقية وروح طيبة بهية وسيرة زكية اللهم أسكنه في أعلي عليين مع ( السابقون السابقون ) وخير البرية” .

 

يذكر أن الهاشمي بهلول، قد لعب في مركز المهاجم وتحديداً الجناح الأيسر لكن المدرب الجزائري أحمد بلفول الذي درب الأهلي سنة 1966 حول مركزه إلى مركز قلب الدفاع ليصبح بعد ذلك صمام أمان للخط الدفاعي للنادي الأهلي ومنتخب الفرسان، وكان ينوي اللعب حتى عام 1980 ولكن الإصابة الخطيرة التي أصيب بها في مباراة المنتخب الوطني أمام الجزائر أجبرته على إعلان اعتزاله الكرة في عام 1976.

 

وحقق الهاشمي البهلول العديد من الألقاب والإنجازات في مسيرته الكروية حيث توج مع الأهلي طرابلس بـ4 بطولات للدوري الليبي الممتاز في مواسم 1963 / 1964 – 1970 /1971 – 1972 /1973 – 1973 / 1974.

كما سجل الكثير من الأهداف مع الأهلي كان أغلاها ضد الحارس التونسي عتوقه ووصف في الصحافة بأنه المدافع الهداف، وفي مسيرته كمدرب تحصل الهاشمي مع الأهلي طرابلس على 3 بطولات أعوام 1977/ 1978 – 1983 / 1984 – 1999 / 2000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى