ريميسا لايت

صور أبطال طوكيو على غلاف الكتاب المدرسي بمصر

نال أبطال مصر في دورة الألعاب الأولمبية الماضية “طوكيو 2020” تكريمًا معنويًا جديدًا، كشف عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وغلفت الوزارة كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2021-2022 بصور الأبطال فريال أشرف صاحبة ذهبية الكاراتيه في أولمبياد طوكيو وأحمد الجندي صاحب فضية الخماسي الحديث.

وقال الدكتور طارق شوقي عبر حسابه بموقع “فيس بوك”: سألنا الكثيرين عن هذا الغلاف لكتاب اللغة الانجليزية المعدل للصف الثالث الثانوي وهو كتاب الحكومة لهذا العام، وكذلك سأل الكثيرون عن الأشخاص على الغلاف.

وأوضح “شوقي” أن الغلاف يتضمن صور أربع شخصيات مؤثرة وهم ياسمين مصطفى من دمياط، وهي نابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا وحاصلة على المركز الأول عالميًا في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة من بين 1700 مشارك من 87 دولة.

  • الفتاة الثانية هي فريال أشرف بالزي الأبيض وهي أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه، في أولمبياد طوكيو 2020.

  • أحمد الجندي وهو صاحب الميدالية الفضية في الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو 2020، وأخيرًا المؤلف البريطاني الشهير تشارلز ديكينز.

وتُوجت فريال أشرف بذهبية منافسات الكوميتيه وزن فوق 61 كجم في أولمبياد طوكيو؛ لتصبح الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مصر وأفريقيا والعرب في اللعبة بالأولمبياد.

كما أنها أول ميدالية ذهبية لمصر في الأولمبياد منذ ذهبية بطل المصارعة الرومانية كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004.

وسجّلت فريال أشرف اسمها بأحرف من نور بعد أن حققت أول ذهبية للاعبة مصرية في تاريخ مصر الأولمبي.

ويعتبر أحمد أسامة الجندي بطل مصر الأولمبي في الخماسي الحديث وصاحب فضية أولمبياد طوكيو أول مصري وعربي وأفريقي في التاريخ يحصد ميدالية أولمبية في هذه الرياضة.

الجندي، هو المصنف الثاني عالميًا في الكبار، والأول في الناشئين، وهو المتوّج بذهبية أولمبياد الشباب 2018 وفضية أولمبياد طوكيو 2020 وذهبية بطولة العالم للناشئين والشباب وبرونزية بطولة العالم للكبار، كما نال جائزة أفضل ناشئ في العالم لعام 2019.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى