الرياضة الليبية

طارق ثابت: هدفنا الأول الصعود إلى الرباعي وبعد ذلك الهدف أن نكون أبطال الدوري

أجرى المركز الإعلامي بنادي الهلال لقاء مطول مع مدرب الفريق التونسي، طارق ثابت، والذي تحدث عن النقاط المهمة التي تخص الفريق، بعد الفوز على متصدر المجموعة الأولى في الدوري الممتاز، نادي الأخضر، حيث قال: الفريق بعد تحقيق ست نقاط بعيدًا عن بنغازي أمام الصداقة والأخضر، وقبلها بمدة ثلاث نقاط أمام دارنس، وهذا ثالث انتصار على التوالي، وجاء على حساب المتصدر الأخضر، وقبلها لعبنا أمام الأخضر في مباراة ودية بنظام الذهاب والعودة وحققنا الانتصار في المباراتيْن.

ولقد حضرنا في وسط الأسبوع لمباراة الأخضر، ولقد وجدنا من حضرنا له في مباراة، ونشكر اللاعبين على المجهود المبذول وعلى تجاوزهم كل الظروف، خصوصًا الحصص التدريبية على الملعب الجانبي وضعف الإنارة.

وأضاف ثابت: اثنان من الأهداف التي سجلناها في شباك الأخضر كانا نتيجة عمل طوال الأسبوع، ودفاعنا كان مميزًا، خصوصًا عندما أصبح الأخضر يلعب على الكرات الطويلة والنتيجة كانت ممتازة.

وأردف ثابت: حضور الجمهور عقب هذا الانتصار من مختلف الأعمار يزيد مسؤوليتنا، الآن لدينا 17 نقطة، ومازالت لدينا تسع نقاط في مرحلة الذهاب في ثلاث مباريات مهمة.

وقال: منذُ بداية الموسم؛ حددنا الهدف الخاص بنا وهو الوصول إلى 24 نقطة خلال مرحلة الذهاب ومن الممكن أن نصل إلى أبعد من ذلك.

وأضاف: قلتها منذ بداية الموسم؛ لدينا موهبة وينقصنا العمل، والآن نحن نعمل ولدينا مباراة مهمة الأسبوع القادم، مباراة التأكيد، مباراة الوصول الى 20 نقطة.

وأردف: وضع المنافس ومكانه في جدول الترتيب يجب أن نأخذ ذلك بعين الاعتبار في حال تحقيق الفوز؛ لا نسعد كثيرًا، وفي حالة الخسارة كذلك لا نحزن كثيرًا.

واستكمل قائلًا: إذا أردنا المنافسة؛ يجب تحقيق الانتصارات المتتالية، ولدينا هذه الإمكانية، والفريق بعد خمسة أشهر من العمل تحسّن على المستوى الجماعي، وكذلك فنيًا على المستوى الفردي هناك تحسنٌ.

وأكد ثابت أن متابعة المركز الإعلامي سواءً في التدريبات او المباريات، هي كذلك جزء من عمل الإطار الفني، ومن خلال عمل المركز الإعلامي نحصل على الوضعيات خلال المباريات بطلب من الإطار الفني، ويقوم المركز الإعلامي بتنفيذها بشكل متقن، في وقت قياسي.

وختم حديثه قائلًا: أتمنى من الجمهور المساندة إلى آخر لحظة؛ لتحقيق الهدف الأول وهو الوصول إلى الرباعي، وبعد ذلك لم لا أن نكون أبطالاً؟ وكذلك لدينا بطولة الكأس ونحن نحتاج إلى تدعيم الفريق ببعض العناصر؛ من أجل زيادة التنافس داخل الفريق، والآن سنبدأ التحضير لمباراة شباب الجبل التي لن تكون سهلة خصوصًا بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.

جديرٌ بالذكر أن نادي الهلال يحتل حاليًا المركز الثالث في سلم ترتيب المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وبفارق نقطتيْن عن المتصدر النصر، وبفارق نقطة عن الوصيف نادي الأخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى