الرياضة الليبية

طبقا للائحة.. متي يلجأ اتحاد الكرة لمبارة فاصلة لحسم اللقب ؟

وصل قطار الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2017 – 2018، محطته الأخيرة بعدما أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من إياب رباعي التتويج الذي يشارك به الرباعي (الأهلي بنغازي، الأهلي طرابلس، النصر، الاتحاد) وتبقى جولة واحدة لتحديد هوية البطل وأسدال الستار عن منافسات هذا الموسم.

واشعل فريق النصر المنافسة على اللقب بعدما جاء من بعيد ليتربع على قمة جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، بعد الانتصار الثمين الذي حققه البارحة، على نظيره الأهلي بنغازي في ديربي مدينة بنغازي، وعودة الأهلي طرابلس للمنافسة على اللقب بعد الانتصار الكبير الذي حققه على حساب الاتحاد في ديربي طرابلس.

وبات شكل الدوري بعد ختام منافسات البارحة على النحو التالي:

النصر 8 نقاط

الأهلي بنغازي 7 نقاط

الأهلي طرابلس 6 نقاط

الاتحاد 5 نقاط

وبعد الاطلاع على اللائحة العامة لتنظيم المسابقات، سيتوج النصر بطلًا للمسابقة في حالة فوزه على الاتحاد في الجولة الأخيرة دون النظر لنتائج المنافسين، الأهلي بنغازي سيتوج بطلًا للمسابقة في حالة فوزه على الأهلي طرابلس وتعادل النصر أو خسارته أمام الاتحاد، الأهلي طرابلس يتوج بالبطولة في حال فوزه على الأهلي بنغازي وخسارة النصر أمام الاتحاد، الاتحاد يفوز باللقب في حالة حقق الفوز على النصر وتعادل الأهليين في القمة المرتقبة ببنغازي.

ولكن ماذا يحدث أن حقق الاتحاد الفوز على النصر وتعادل الأهليين وتساوى الاتحاد والأهلي بنغازي في النقاط، هذا ما توضحه اللجنة الخامسة من اللائحة العامة لتنظيم المسابقات:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى