الرياضة العالمية

طبيب منتخب البرازيل يسوق بشرى للجماهير قبل موقعة كوريا بمونديال قطر

كشف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار أن نيمار لديه فرصة للعودة إلى تشكيل المنتخب في مباراة دور الستة عشر ضد كوريا الجنوبية في مونديال قطر.

تعرض مهاجم باريس سان جيرمان لإصابة في الكاحل في الفوز 2-0 على صربيا في 24 نوفمبر، مما جعله يغيب عن مباراتيه التاليتين في دور المجموعات ضد سويسرا والكاميرون.

في ذلك الوقت، قال لاسمار في بيان: “خضع نيمار ودانيلو للتصوير بالرنين المغناطيسي ووجدنا تلفًا في أربطة كاحليهما”.

أضاف: “سيفوّتان المباراة القادمة بالتأكيد وسنكون حذرين لأنهم سيخضعون للعلاج من أجل محاولة جعلهم في حالة جيدة حتى يتمكنوا من اللعب مرة أخرى في كأس العالم، ومن المهم جدًا بالنسبة لنا أن نكون هادئين جدا ومسالمين، هذا التقييم سيتم إجراؤه يوميًا حتى تكون لدينا المعلومات واتخاذ أفضل القرارات بناء على ذلك”.

زعم تقرير حديث أن نيمار قد يغيب عن الفترة المتبقية من نهائيات كأس العالم، حيث تكون إصابة الكاحل أكثر خطورة مما كان يُخشى في البداية.

ومع ذلك، قال لاسمار إن نيمار وأليكس ساندرو، الذي تعرض لإصابة في الفخذ ضد سويسرا، قد يعودان إلى التشكيلة ضد كوريا الجنوبية يوم الاثنين.

وقال لاسمار للصحفيين: “فيما يتعلق بنيمار وأليكس ساندرو، نعتقد أن لدينا متسع من الوقت وهناك احتمال لعودتهما، ودعونا ننتظر ما سيكون عليه موقفهما، وهما لم يبدأوا بعد في التدرب بالكرة وهذا شيء سيفعلونه غدًا، وسيكون من المهم أن نرى كيف يستجيبون لهذا الأسلوب الجديد، لذلك بناءً على ذلك سنقيم الموقف”.

نيمار هو ثاني أفضل هداف للبرازيل، حيث هز الشباك في 75 مناسبة، وهو ما تركه بفارق هدفين خلف بيليه.

إذا تمكن فريق تيتي من تجاوز كوريا الجنوبية في دور الـ16، فإن بطل العالم خمس مرات سيواجه اليابان أو كرواتيا في ربع النهائي في 9 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى