الرياضة الليبية

طرائف رياضية | لاعب يعترف للحكم السابق عبدالله بالة: “كنت محقًا فى طردي”

دائما ما تشهد الملاعب الرياضية، الكثير من المواقف الطريفة، والمضحكة، التي تحدث مع اللاعبين والحكام داخل البساط الأخضر حيث تظل هذه المواقف عالقة في الأذهان رغم مرور السنين على حدوثها.

واقعة اليوم، تعد من الطرائف الرياضية الليبية، التى نشرها الإعلامي المخضرم، عياد الزوي، عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، والتى جمعت بين أحد لاعبي المنطقة الشرقية والحكم الدولى السابق، الحاج عبدالله بالة.

وتدور القصة، حينما حضر الحاج عبدالله بالة، مهرجان تكريمي بمدينة البيضاء، و التقى خلاله  بعدد من الرياضيين القدامى لأندية المنطقة الشرقية، وأثناء الاحتفالية  تقدم إليه أحد اللاعبين القدامى وذكره بطرده في إحدى المباريات وقال له اللاعب “إنك كنت محقا و لم تظلمني”، فسأله، الحكم الدولى السابق، عن سبب الطرد فقال: “دعوت اللاعب وقلت له إما أن تلعب وفق قانون اللعبة، أو سأطردك خارج أرضية الملعب فقال عبارة شعبية قديمة فيها استهزاء تتكون من كلمتين “.

وتابع سرد القصة قائلا :” دعوة اللاعب مرة أخرى، وقلت له هذه بطاقة صفراء على الكلمة الأولى، وهذه بطاقة أخرى وكانت حمراء على الكلمة الثانية، وحتى لا تكرر هذه العبارة الاستهزائية مرة أخرى، وتقبل اللاعب القرار بصدر رحب”.

وأتم قائلا :”الجميل ان إداري الفريق الذى طرد منه اللاعب اعتذر للحاج عبدالله بعد أن علم بتفاصيل سبب الطرد”.

ويعد الحاج عبدالله بالة، أحد أقدم حكام كرة القدم في ليبيا، حيث استمرت مسيرته التحكيمية الطويلة حتى منتصف الثمانينات، وأعلن اعتزاله والاتجاه للمجال الإداري وتقلد العديد من المهام والمسؤليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى