أهم الأخبارالرياضة الليبية

طريقة واحدة فقط تضع المنتخب الوطني في المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم

يترقب عشاق كرة القدم اليوم في كل ربوع ليبيا مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الغابون، ضمن منافسات الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الغابون وليبيا على ملعب الأول في تمام السادسة مساءً بالتوقيت المحلي على ملعب فرانسيفيل.

ويدخل منتخبنا الوطني المباراة محتلًا وصافة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط بينما يأتي منتخب الغابون في المركز الثالث برصيد أربع نقاط فقط.

وعلى الرغم من اقتراب منتخب مصر من ضمان التأهل لمباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر حيث أنه يتصدر المجموعة برصيد عشر نقاط إلا أنه لا يزال هناك بصيص من الأمل حتى لو كان قليلًا لتأهل الفرسان الى هذه المباراة.

ولكن السؤال هنا.. كيف يتأهل المنتخب الوطني إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022؟

الإجابة عن السؤال ستكون ليست في يد منتخب ليبيا بمفرده ولكنها سيكون أيضًا لنتائج المباريات الأخرى دورٌ مهمٌ من أجل تحقيق الأمر.

في البداية، يجب على المنتخب الوطني الفوز في مباراتي الغابون وأنغولا بأي نتائج، المهم ضمان حصد النقاط الست ليرفع رصيده الى 12 نقطة.

أما الأمر الثاني؛ فهو متعلق بنتائج منتخب مصر نفسه، فالمنتخب الوطني يحتاج إلى أن يخسر الفراعنة المباراتين أو على الأقل خسارة واحدة والتعادل في الأخرى، حتى يتوقف رصيده عند النقطة 11، ومن هنا يتأهل الفرسان إلى المباراة الفاصلة.

أي سيناريو غير هذا؛ لن يكون في مصلحة المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى