الرياضة الليبية

عاجل| الاتحاد الدولي للكرة المصغرة يعتذر لليبيا.. ومنتخبنا ضيف شرف مونديال القارات

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغر، صباح اليوم الخميس، اعتذاره الرسمي لليبيا عن طريق رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد الليبي للعبة، وذلك لحرمان ليبيا من المشاركة في نهائيات كأس العالم الأخيرة بأستراليا بسبب عدم  منح التأشيرة للمنتخب الليبي من قبل السلطات الأسترالية.

 

وأكد رئيس الاتحاد الدولي أن ليبيا وكذلك السنغال التين حرمتا أيضا من المشاركة في المونديال الأخير سيشاركان رسميا في كأس العالم المقبلة للقارات 2020 / 2021 بأوكرانيا بدعوة رسمية من اتحاد اللعبة.

وأشار  الاتحاد الدولي إلى أنه سيتكفل بكل إجراءات التأشيرة للمنتخب الليبي، مشددا على أن ليبيا تعد مثالا يحتذى به  للتطور على مستوى اللعبة عربيا وأفريقيا ودوليا.

 

 

وجدد رئيس الاتحاد الدولي اعتذاره  لليبيا والمنتخب الوطني عن الخطأ الذي حدث من السلطات الأسترالية، ووجه أيضا شكره للاتحاد الليبي للعبة وكل الرياضيين والأندية الممارسة للعبة على اهتمامهم للارتقاء باللعبة، مؤكدا أن الاتحاد الدولي سيرسل اعتذارا رسميا للحكومة الليبية وهيئة الرياضة واتحاد اللعبة على هذا الحدث العارض.

 

 

 من جانبه، وجه بشير القنطري رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الشكر  لرئيس الاتحاد الدولي على اهتمامه وتقديم اعتذاره لليبيا بسبب حرمانها من المشاركة في المونديال الأخير، قائلا إن الكرة المصغرة في ليبيا أصبحت تحظى باهتمام كبير وانتشار واسع.

كما نقل القنطري استياء وامتعاض الحكومة والشعب الليبي مما قامت به دولة أستراليا من حرمان المنتخب الليبي من المشاركة في كأس العالم وهو أمر مخالف لكل التقاليد والأعراف الدولية وقال إن الرياضة هي رسالة سلام للعالم أجمع ويجب أن تبقى هكذا.

 

 

 

وأكد القنطري  أن هيئة الشباب والرياضة سترفع احتجاج للحكومة الأسترالية على عدم منحها التأشيرة للمنتخب الليبي وتعمد حرمانه من المشاركة في المونديال رغم الحرص على تقديم إجراءات التأشيرة في وقت مبكر جدا، واعتبر أن هذا الأمر حرم ليبيا من المنافسة على الفوز بلقب البطولة لاسيما وأنه خاض فترة استعدادات طويلة من أجل تأكيد تطور اللعبة عربيا وأفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى