الرياضة العربية

عاجل : “صقور الجديان” تضمن التأهل رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

ضمن بصفة رسمية، المنتخب السوداني التواجد في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون العام المقبل، إثر فوزه على جنوب أفريقيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، الأحد، على ملعب “أم درمان”، ضمن منافسات الجولة الختامية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وبهذا التأهل يعود منتخب السودان إلى بطولة أمم أفريقيا بعد غياب دام قرابة 10 سنوات عن المسابقة.

وفي عودة لمجريات المباراة، فقد جاءت أهداف السودان عبر كلّ من سيف تيري في الدقيقة التاسعة، فيما عزز محمد عبد الرحمن يوسف تقدم منتخب بلاده بهدف ثاني في الدقيقة 32 من الشوط الأول.

وبهذا الفوز المستحق تأهلت السودان، وتغيب جنوب أفريقيا عن بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وفي ختام مرحلة تصفيات كأس الأمم الأفريقية، تصدر منتخب غانا المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، فيما جاء السودان ثانياً برصيد 12 نقطة ثم منتخب جنوب أفريقيا ثالثاً برصيد 10 نقاط، ويتذيل المجموعة منتخب ساو تومي بلا نقاط.

ويعود منتخب صقور الجديان إلى المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية من جديد بعد غياب عن أربع نسخ، وهي: 2013، 2015، 2017، 2019، فيما كان آخر ظهور في نسخة 2012 التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، ونجح وقتها في بلوغ دور ربع النهائي.

كما تُوج المنتخب السوداني ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1970، ووصل إلى وصافة الكان مرتين سنوات 1959، و1963، وحصد المركز الثالث عام 1957.
Attachments area

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى