الرياضة الليبية

عاجل | نيجيريا تعترف برئيس اتحاد الكرة المنتخب وتتجنب عقوبات “فيفا”

اعترفت نيجيريا برئيس اتحاد الكرة المنتخب، اليوم الإثنين، قبل دقائق من انتهاء المهلة المحددة والتعرض للإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبالتالي حرمانها من خوض مباريات دولية.

وقال “فيفا” إنه سيفرض عقوبة الإيقاف على نيجيريا، وبالتالي استبعاد المنتخب الوطني من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، لو لم تعترف برئيس الاتحاد المنتخب بحلول الساعة 1:00 بتوقيت ليبيا اليوم .

أرسل الاتحاد النيجيرى لكرة القدم خطابا رسميا للاتحاد الدولى “فيفا” يفيد اعترافه بصفة أماجو بينيك رئيسا للاتحاد النيجيرى المنتخب، قبل دقائق من انتهاء المهلة المحددة والتعرض للإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبالتالي حرمانها من خوض مباريات دولية.

وفاز أماجو بينيك، برئاسة الاتحاد النيجيري في انتخابات معترف بها من الفيفا في 2014، وفاز غريمه كريس جيوا بنزاع قانوني طويل حول توليه رئاسة اتحاد الكرة في يونيو. 

وكان الفيفا أوقف جيوا، خمس سنوات بسبب مخالفة لوائح الاتحاد المحلي وميثاق قيم الفيفا في فبراير2017 لكن يبدو أنه تلقى دعما من الحكومة النيجيرية.

وطلب وزير الرياضة سولومون دالونج الحضور لمقر الفيفا، ضمن بعثة تضم جيوا، ومقابلة الرئيس جياني إنفانتينو لكن الفيفا رفض.

وأصدر الفيفا يوم 14 أغسطس  الماضي تحذيرا أخيرا لنيجيريا قبل فرض الإيقاف.

وكتب المتحدث باسم ييمي أوسينباجو، نائب رئيس الاتحاد النيجيري على تويتر أن نيجيريا “أبلغت الفيفا بالفعل بموقفها الواضح بالاعتراف بالاتحاد بقيادة أماجو بينيك وبأنه المسؤول الحالي والوحيد عن اللجنة التنفيذية

الجدير بالذكر أن نيجيريا تقع ضمن مجموعة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، ومن المقرر أن تلتقي نيجيريا مع سيشل في تصفيات أمم أفريقيا 2019 في الثامن من سبتمبر المقبل، بينما يلعب منتخبنا مع جنوب أفريقيا في نفس الجولة يوم 8 من الشهر المقبل. 

  •  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى