الرياضة الليبية

عاجل | 21 ناديًا يطالبون بعقد جمعية عمومية طارئة لاتحاد الكرة الليبي

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” أن 21 ناديًا من المنطقة الشرقية طالبوا بشكل رسمي بعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم.

جاء ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه حالياً اجتماع دعا إليه نادي الأهلي بنغازي لأندية الدوري الممتاز وغيرها من أندية الجبل الأخضر والبطنان وإجدابيا و سرت التي حضرت الاجتماع مساء اليوم السبت في قاعة اجتماعات بفندق تبستي.

يشار إلى أن الاجتماع الذي دعا له النادي الأهلي بنغازي يناقش أزمة تأخر انطلاق الدوري الممتاز ، وطلب اجتماع طارئ للجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم لحل الأزمة التي تعصف بمستقبل فرق أندية كرة القدم الليبية.

وكانت مصادر مطلعة داخل اتحاد كرة القدم الليبي، قد كشفت أن عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد، تلقى رسالة من الاتحاد الافريقي “الكاف” بشأن انطلاق بطولة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2019 / 2020 في أسرع وقت.

الجدير بالذكر أن أندية بنغازي الكبرى، كانت قد أصدرت الخميس الماضي، بيانًا لمساندة اتحاد الكرة، ودعم جهود إنجاح النشاط الرياضي في ليبيا، وأكدت الأندية في بيانها دعم المكتب التنفيذي للاتحاد حتى انتهاء مدته القانونية، مطالبة الأندية بضرورة المساهمة في إنجاح النشاط الرياضي والابتعاد عن دعوات التقسيم وشق الصف.

وشددت الأندية المجتمعة على رفضها لأي اجتماع ينعقد من أجل إسقاط اتحاد الكرة إلا عن طريق السياق القانوني عبر الجمعية العمومية للاتحاد، ودعت اتحاد الكرة إلى انعقاد الجمعية العمومية بمدينة بنغازي، كما دعت الاتحاد لاعتماد الأندية المتقدمة للانتساب إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى