أهم الأخبارالرياضة الليبية

عادل الأوجلي يكشف موعد قرعة الدوري الممتاز وموعد انطلاق البطولة

كشف عادل الأوجلي عضو الاتحاد الليبي لكرة القدم تفاصيل ونتائج الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، خلال الساعات الماضية، والذي امتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأكد الأوجلي أنه تم الاتفاق على إقامة الدوري من مجموعتين بشكل نهائي بعد أن كان البعض ينادي بإقامة البطولة من مجموعة واحدة، ولكن الظروف المحيطة لا تزال تحول دون ذلك، بالإضافة إلى أن نظام المجموعة الواحدة قد يؤدي إلى إمكانية ضغط بعض المباريات.

وأشار إلى أنه أيضًا تم الاتفاق على أن يكون البطل من دوري سداسي بحيث يتأهل ثلاثة أندية من كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي سيلعب على ملاعب محايدة من ذهاب وإياب لتحديد بطل الدوري، عن طريق جمع أكبر عدد من النقاط.

أما بالنسبة لموضوع الصعود والهبوط؛ فقد أكد أنه لم يتم حسمه بشكل نهائي، وأن هناك مقترحاً، ومن المنتظر موقف لجنة المسابقات منه كي يتم إعلانه.

وأشار عادل الأوجلي إلى أن قرعة الدوري الممتاز ستكون خلال أسبوع بحد أقصى، أو في منتصف الأسبوع المقبل.

وعن موعد انطلاق الدوري، أوضح أنه تم الاتفاق على بداية نوفمبر المقبل كموعد لانطلاق المسابقة بشرط ألا تحدث ظروف خارجة تتسبب في إعادة تأجيله.

وأكد أيضًا أن الاجتماع شهد مناقشة مهمة لملف المنتخب الوطني الأول وتحديدًا بعد مباراتيْ مصر، وضياع صدارة المجموعة، كما تم التطرق إلى بعض الأمور التي شهدتها بعثة الفريق وما تمت كتابته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه تم إسناد الملف بالكامل الى رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم لمتابعته واتخاذ الإجراءات اللازمة، خاصةً أنه من حق الجمهور أن يفخر بمنتخب بلاده، وأن يحقق نتائج تسعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى