الرياضة الليبية

فيديو.. عادل سويسي: استعدادات الحكّام لم تكن وفق المستوى المطلوب

تحدث عادل سويسي، عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الليبي لكرة القدم ، لموقع “ريميسا”؛ حول اختبارات اللياقة البدنية للحكّام الدوليين والدرجة الأولى بالمنطقة الغربية، والتي أقيمت بمضمار المدينة الرياضية في مصراتة.

وقال “سويسي”:  نسبة نجاح الحكّام بالاختبارات وصلت إلى 80%، لكن استعداداتهم لم تكن بالمستوى المطلوب، إلا أنهم حاولوا الضغط على أنفسهم.

وأضاف: لم يحضر بعض الحكّام نظرًا لعدم الجاهزية؛ فَرَأت لجنة التحكيم العامة القيام باختبارات الإعادة في موعد لم يُحدد، لكن لن يكون قبل شهر من الآن.

وأضاف: لجنة التحكيم قَسمت حكّام ليبيا إلى ثلاث مجموعات، الأولى بالمنطقة الغربية، والثانية في الشرقية، والثالثة بالجنوبية، وقد أقيمت اختبارات اللياقة البدنية خلال الأسبوع الماضي  لحكّام المنطقتين الشرقية والجنوبية.

وتمنى “سويسي” انطلاق المسابقات لجميع الفئات، تحت قيادة ناجحة من حكّام المباريات؛ بهدف تقديم موسم جيد رغم كل الصعوبات.

يُذكر أن 12 حكمًا، منهم حكم واحد دولي على مستوى المنطقة الغربية، قد أجروا الكشف الطبي الذي سمح لهم بخوض هذه الاختبارات، بمستشفى معيتيقة في مدينة طرابلس، في الوقت الذي طلبت فيه لجنة التحكيم تكثيف الاستعداد البدني من حكام الدرجتين الثانية و الثالثة، التابعين للجنة حكّام طرابلس، لإجراء الاختبارات في الفترة القريبة القادمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى