الرياضة العالمية

عاصفة “كلنا كوليبالي” تجتاح الصحف ومواقع التواصل بإيطاليا

تصدرت عناوين الصحف الإيطالية الرياضية وغير الرياضية المشهد المؤثر قبل مباراة نابولي وبولنيا، مساء أمس، في الأسبوع الـ19 من الدوري الإيطالي، حيث رفعت جماهير نابولي صور ولافتات مكتوب عليها “كلنا كوليبالي” و “اوقفوا العنصرية” في دعم كبير للسنغالي كاليدو كوليبالي. وكان كوليبالي قد تعرض لهتافات عنصرية في الجولة الماضية أمام إنتر ميلان في سان سيرو، مما أثار حملة انتقادات عالمية وصفتها بعض  وسائل العلام بأنها أظهرت الوجه القبيح للكالتشيو.

وارتدت جماهير نابولي أقنعة تحمل صورة المدافع السنغالي كوليبالي، وأقمصة تحمل اسمه، خلال مباراة الفريق أمام بولونيا، والتي انتهت بفوز نابولي بنتيجة 3/2.  وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي الصور  بشكل كبير في إيطاليا وخارجها دعما وتشجيعا للاعب.

وكانت الصورة الأكثر انتشارا لطفل يحمل لافتة كتب عليها بالإيطالية “أنا صغير ولكنني إنسان مثل كوليبالي”، في إشارة إلى تغريدة كوليبالي بعد تعرضه للهتافات والتي قال فيها “فخور بلون بشرتي وكوني إنسان”.

كما تدول رواد شبكات التواصل صورة الجزائري فوزي غلام زميل كوليبالي في الفريق، وهو يرتدي قناعا دعما للاعب السنغالي.

وكان كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي قد هدد بأنه سينسحب من الدور يالإيطالي في حال تكررت الهتافات العنصرية ضد لاعب الفريق السنغالي كوليبالي.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى