أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص ريميسا.. عبدالحكيم الشلماني يحسم الجدل بشأن إلغاء الهبوط.. ويؤكد: “لا مناص من اللوائح والنظم”

أكد عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم في تصريحات خص بها موقع لريمسيا، أن الدوري يسير وفق المخطط له وأنه سيستكمل بعون الله وفق البرنامج الموضوع له.

وقال الشلماني اإنه لن يلتفت أبدًا للدعوات التي تطالب بإلغاء الهبوط هذا الموسم، وأن الأمر قضي وأن ااجتماع المرج حسم القرار بكل التفاصيل الخاصة بالدوري.

ورفض الشلماني الانصياع لأي ضغوط خاصة بهذا الشأن قائلًا: “النظم واللوائح تحكم عمل الاتحاد”.

ودعا الشلماني أعضاء المكتب التنفيذي للعمل من أجل المستقبل، وتطوير اللعبة والحرص على تطبيق اللوائح.

يذكر أن عددًا من الأنديه قد حاولت التأثير على قرارات اتحاد الكرة بداعي التضرر من المسابقة، وأخرى دعت لمنحها فرصة البقاء، وهذا ما يرفضه الشلماني شكلاً وموضوعاً.

وكانت قاعدة الهبوط في الدوري هذا الموسم (2020 – 2021)، قد أقرها اتحاد الكرة قبل انطلاق المسابقة.

وتنص المادة الثالثة من قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن “تتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها ذهاباً وإياباً، وفي نهاية الدوري يتأهل الفريقان المتحصلان على الترتيبين الأول والثاني من كل مجموعة للدوري الرباعي، ويهبط الفريقان المتحصلان على الترتيب الحادي عشر والثاني عشر من كل مجموعة للمسابقة الأدنى مباشرة”.

يُذكر أنه أمس الخميس قد تأكد هبوط ثلاثة أندية من الدوري الليبي الممتاز بشكل رسمي، قبل جولتين من ختام الدوري، حيث أن الأندية التي تأكد هبوطها هي نجوم اجدابيا والأنوار في المجموعة الأولى، بينما هبط نادي الوحدة من المجموعة الثانية.

وتأكد هبوط نجوم اجدابيا والأنوار بعد المفاجأة التي حققها نادي التعاون، الذي فاز على الأهلي بنغازي بهدفين مقابل هدف، ووصل إلى النقطة الـ16.

فيما هبط فريق الوحدة من المجموعة الثانية، بعد الهزيمة على ملعب طرابلس الدولي، بهدفين مقابل هدف أمام رفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى