الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

عبدالله الشحومي: نرجو من إدارات الأندية وأهالي المناطق الالتزام بعدم حضور الجماهير بالمباريات

سجل عبدالله الشحومي رئيس لجنة تنظيم المسابقات باتحاد الكرة بعض الملاحظات بشأن منافسات الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال الشحومي في تصريحات تليفزيونية عبر قناة ليبيا الرياضية: “صحيح الجولة الأولى مرت بالطريقة المرضية، لكن ما لاحظته عدم وجود التزام بمنع الجماهير بحضور المباريات بوجودهم على الأسوار والأماكن القريبة من الملاعب مما أثّر سلبيًا على سير المسابقة”.

وأضاف: “أرجو من الجهات الأمنية وأهل المنطقة وإدارات الأندية بالالتزام بهذه التعليمات، وقد نضطر لنقل مباريات الفرق إلى ملاعب أخرى، ونتمنى ألا يحدث ذلك”.

وواصل: “نرجو التعاون معنا بخصوص هذا الموضوع، خاصة الجهات الأمنية فهي الأساس في حفظ الأمن وهي الجهة الأولى والأساسية لتوفير الأمن بشكل سليم من أجل إنهاء المباريات بأمان”.

وأكمل: “اللجان تواصل حاليًا اعتماد ملاعب الدرجة الأولى في الفترة القادمة قبل انطلاق منافسات المسابقة”.

وفيما يخص المسابقات السنية، قال: “لدينا مدير فني باتحاد الكرة وعقدنا معه اجتماعًا الأسبوع الماضي بحضور منسق المنتخبات والأمين العام واتفقنا على شكل المسابقات كلها ودوّناه في محضر الاجتماع وحولناه لمجلس الإدارة لتطبيقه”.

وعن تأجيل المباريات، قال: “لا نؤجل أي مباريات سوى لوجود ظروف قهرية أو اللوائح، وفريقا الأخضر والنصر تم تأجيل مبارياتهما بالجولة بسبب خوض مبارياتهما خارج أرض الوطن، أما الأهلي طرابلس فسيخوض مباراة الذهاب في ليبيا، ولا نميز بين الأندية، وجميع الأندية سواء بالنسبة لنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى